اخبار السياسه أول تحرك برلماني بعد حادث المنيا: راح ضحيته 6 وفيات و13 مصابا

أول تحرك برلماني بعد حادث المنيا: راح ضحيته 6 وفيات و13 مصابا

تقدم النائب أحمد حتة، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل إلى المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ووزيري الإسكان والمرافق والتنمية المحلية، طالب فيه بالتحقيق الفوري في الحادث المأساوي الذي راح ضحيته 6 وفيات، و13 مصابا، بعد محاولة الأهالي إنقاذ العامل الذي سقط في بيارة الصرف الصحى بقرية صفانية التابعة لمركز مغاغة بالمنيا.

وطالب النائب في بيانه العاجل استدعاء الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية لمجلس النواب، في جلسته العامة، غدا الأحد، للرد على تساؤلات النواب والبيان العاجل المقدم منه وشرح تفاصيل الحادث.

وقال عضو لجنة الاتصالات بمجلس النواب، إن الحادث نتيجة تراكمات زمنية حيث إن مشروعات الصرف الصحي متهالكة ليس فقط في مركز مغاغة بل على مستوى مراكز وقرى محافظة المنيا، ولم يتم تجديدها منذ سنوات طويلة، وتحتاج إلى اعتمادات مالية كبيرة لإصلاحها بعد أن أصابها الإهمال على مدى عدة عقود.

ووقع حادث سقوط مواطنين بغرفة الصرف الصحي بقرية صفانية بالعدوة، وأدى إلى سقوط عدد من المواطنين بالغرفة، وتبين أنه أثناء عمل الشركة المنفذة للأعمال على خطوط الطرد والشبكات للمشروع بالقرية تم فتح طبة الغرفة الرئيسية للمحطة، ضمن أعمال التطهير والتسليك من قبل أحد عمال الشركة، مما أدى إلى سقوط أحد العمال بغرفة الصرف الصحي، وعلى أثر ذلك تجمع عدد كبير من أهالي القرية والنزول إلى غرفة الصرف الصحي لمحاولة إنقاذه، وأسفر الحادث عن وفاة 6 من أهالي القرية وإصابة 13 آخرين، وتم نقل المصابين لمستشفى مغاغة المركزي.

جدير بالذكر أن 12 مصابا خرجوا من المستشفى بعد تحسن حالتهم بعد إجراء كافة الفحوصات اللازمة، ولا تزال توجد حالة تحت الملاحظة بالمستشفى، وهي مستقرة.

وتم خروج جثامين المتوفيين من مستشفى مغاغة العام من مشرحة مستشفى مغاغه، وتمت المعاينة من قبل النيابة العامة ومفتش الصحة، وتم خروج الجثامين وتم دفنهم بعد تصريح الدفن بمدافن عائلاتهم بقرية صفانية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات