اخبار السياسه «صحتك ثروتك».. حملة لإعلام القليوبية للتوعية بأهمية لقاحات كورونا

«صحتك ثروتك».. حملة لإعلام القليوبية للتوعية بأهمية لقاحات كورونا

تطلق الإدارة العامة لإعلام القليوبية بالهيئة العامة للاستعلامات حملة للتوعية بأهمية لقاح فيروس كورونا المستجد، تحت عنوان «صحتك ثروتك»، وتهدف الحملة إلى تحفيز كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة وباقي شرائح المجتمع على تلقي لقاح «كوفيد-19».

صرح بذلك الدكتور رمضان عرفة، مدير عام إعلام القليوبية، مضيفاً أن الحملة تنفذها مراكز الاعلام ومراكز النيل في المحافظة، تحت رعاية اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، وبالتعاون مع مديرية الصحة، وجامعة بنها، والمجتمع المدني، مطلع شهر يونيو القادم.

وتهدف الحملة إلى طمأنة المجتمع، ورفع الوعي بكفاءة اللقاح وأمانه، من خلال الاستناد إلى الحقائق والنتائج الإيجابية للقاحات، وتهدف أيضا إلى ردع الشائعات حول اللقاح، من خلال إبراز الحقائق، بالإضافة إلى تعزيز ثقة المجتمع في قدرات الدولة المصرية، وتعزيز أهمية دور الإنسان، وأن أولوية توجه القيادة هي الحفاظ على الأرواح.‏

وفي وقت سابق، وجه الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بضرورة استعداد كافة مراكز الشباب على مستوى الجمهورية لاستقبال المواطنين، والاستعداد التام لتسجيل المواطنين الراغبين لتلقي اللقاح، بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان في إطار التعاون الدائم والمستمر بين الشباب والرياضة وهيئات ومؤسسات المجتمع وتعاون وزارة الشباب والرياضة مع وزارة الصحة والسكان، من أجل خدمة المواطنين المتقدمين لتلقي لقاح فيروس كورونا المستجد، وتوفير وسائل المساعدة للتسجيل.

وأكد اللواء عبدالحميد الهجان على ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية، وتوفير سبل الراحة أمام المواطنين، واستعداد جميع مراكز الشباب للتسجيل .

يأتي ذلك إيماناَ بالدور المجتمعي لمراكز الشباب، وفي ضوء السياسة العامة لوزارة الشباب والرياضة حيث يعتبر انطلاق مبادرة «الشباب يخدم» للتسجيل للمواطنين للحصول على لقاح فيروس كورونا نقطة أساسية في إبراز دور الشباب والرياضة في خدمة المجتمع والمساهمة في حل مشكلاته والتي تهدف الى تيسير عملية التسجيل على المواطنين، حيث يقوم شباب المراكز متطوعين باستقبال المواطنين الراغبين في التسجيل في منظومة وزارة الصحة للحصول على لقاح فيروس كورونا.

وقد بدأت فاعليات التسجيل يوم الاثنين الماضي الثالث من مايو بمركز شباب منطي، التابع لإدارة شبرا الخيمة، وتم تسجيل عدد 48 مستحقاً لتلقي اللقاح، على ان يتم تعميمها على جميع مراكز شباب المحافظة، البالغ عددها 206 مراكز شباب، في إطار الدور المجتمعي لمراكز الشباب، وما تقدمة وزارة الشباب والرياضة من خدمات مجتمعية، تحقيقاً للسياسة العامة للوزارة، وتسهيلاً على المواطنين للوصول إلى الخدمات التي تقدمها وزارة الصحة في سبيل مواجهة انتشار فيروس كورونا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى