رياضة عربية الجمعة الجزائر تساعد أنديتها المتعثرة بأكثر من مليوني دولار

الجزائر تساعد أنديتها المتعثرة بأكثر من مليوني دولار

الجمعة 07 مايو 2021 09:35 مساءً شاهد كل المباريات

إعلان

شعار الجزائر

كتب: د ب أ

الجمعة 7 مايو 2021 09:25 م

قرر الاتحاد الجزائري لكرة القدم تقديم مساعدة مالية مستعجلة بأكثر من مليوني دولار لأندية دوري المحترفين التي تواجه صعوبات مالية.

وأوضح الاتحاد عبر موقعه الرسمي ،اليوم الجمعة، أن هذا القرار تم اتخاذه على خلفية اجتماع رئيسه شرف الدين عمارة، وأعضاء مكتبه التنفيذي برؤساء أندية دوري المحترفين أمس الخميس، موضحا أن هذه المساعدة تمثل دعما مسبقا قبل الحصول على حقوق البث التلفزيوني، حيث سيحصل كل ناد من بين 15 ناد على مبلغ مالي بأكثر من 150 ألف دولار.

وأشار الاتحاد إلى أن خمسة فرق من بين 20 فريقا بدوري المحترفين وهي مولودية الجزائر، وشبيبة الساورة، وشباب قسنطينة، واتحاد الجزائر، وشباب بلوزداد، التي تملكها شركات حكومية، تضامنت مع باقي الأندية ووافقت على تأخير استلام أموالها بانتظار تحصيل الاتحاد لديونه المستحقة على التلفزيون الجزائري المالك لحقوق البث.

كما تقرر خلال ذات الاجتماع، السماح للأندية بقيد لاعبين جدد بهدف السماح لها بإدارة نهاية الموسم الحالي بأفضل طريقة ممكنة، مع إرجاء دفع الديون المستحقة عليها حتى نهاية مسابقة الدوري.

وأوضح الاتحاد الجزائري انه سيستخدم عامل المؤشر ( موقع كل فريق على جدول ترتيب الدوري مقارنة بعدد المباريات التي لعبها) في تحديد ممثلي الجزائر للمشاركة في دوري أبطال افريقيا وكأس الاتحاد الأفريقي (الكونفدرالية) في حال رفض الاتحاد الافريقي للعبة ( كاف) تمديد المهلة التي منحها للاتحادات الوطنية والتي تنتهي في 30 يونيو المقبل.

وذكر الاتحاد الجزائري أن اللجنة المختلطة التي تضم وزارة الشباب والرياضة واتحاد الكرة ورابطة الدوري والأندية، سيتم تفعيل دورها وذلك من أجل إعادة دراسة الملفات الشائكة المتعلقة بالاحتراف والتفكير في نموذج اقتصادي قابل للتطبيق للأندية وتنويع مصادر الدخل.

الجزائر تكتسح بوتسوانا في ختام مشوارها في التصفيات الإفريقية

بلماضي يوجه رسالة وقوية ويحذر من وقوع الجزائر ضحية للصراعات

إعلان

أخبار تهمك 1

صراع الهداف.. بنشرقي ينضم لصدارة عمر وسمير

2

تقارير: بقاء زيدان محل شك.. مستقبله في مدريد سيحسم بعد أسابيع

3

فيفا يعلن.. تأجيل تصفيات أفريقيا والمؤهلة لكأس العالم 2022

4

مجاهد: متأكد من تقدير الأهلي والزمالك للتحكيم المصري.. وننتظر تأجيل التصفيات

5

مباراة صنعت نجماً (24).. جودين يقضي على أحلام برشلونة

إعلان

التعليقات

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه دار الإفتاء: إهانة الزوجة والاعتداء عليها محرم شرعا
التالى اخبار السياسه حظك اليوم الثلاثاء 1-6-2021 برج الحوت على الصعيد المهني والعاطفي