اخبار السياسه محافظ القليوبية يتابع اليوم الأول لتطبيق قرارات غلق المحال التجارية

اخبار السياسه محافظ القليوبية يتابع اليوم الأول لتطبيق قرارات غلق المحال التجارية
اخبار السياسه محافظ القليوبية يتابع اليوم الأول لتطبيق قرارات غلق المحال التجارية

محافظ القليوبية يتابع اليوم الأول لتطبيق قرارات غلق المحال التجارية

تابع عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، مع رؤساء مراكز ومدن المحافظة، الحملات المكبرة التي يتم تنفيذها لقرارات غلق المحال والمطاعم العامة والكافيهات والورش والأعمال الحرفية، والتي بدأت اعتبارًا من اليوم، ولمدة أسبوعين حتى 21 مايو الجاري، وتطبيق الإجراءات القانونية اللازمة تجاه من يخالف مواعيد الغلق والفتح الجديدة بكل حسم، في إطار الإجراءات التي تتخذها الدولة لتحقيق الانضباط بالشارع والحد من تكدس المواطنين، لمنع انتشار فيروس كورونا.

وقامت الأجهزة التنفيذية لمجالس المدن والأحياء، بحضور نائبي المحافظ قرارات غلق المحال، وأسفرت الحملات عن ضبط 100 شيشة وتحرير 140 محضر عدم ارتداء كمامة، وتحرير 35 محضر مخالفة قرارات الغلق.

وفي هذا السياق يصبح إجمالي ما تم ضبطته خلال الحملات المستمرة في كل مجالس المدن والأحياء، اعتبارا من الخميس 22 إبريل وحتى الآن عن ضبط 4166 شيشة، وتحرير 2202 محضر عدم ارتداء كمامة، وغلق 280 مقهى مخالف.

58ddfa183b.jpg14814942971620333497.jpg

وفي هذا الإطار؛ أوضح المحافظ أن قرارات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، نصّت على «غلق كل المحال والمقاهي والمطاعم الـ 9 مساءً مع السماح للمطاعم بتوصيل الطلبات للمنازل، فضلاً عن استثناء محال السوبر ماركت والبقالة والأفران والمخابز والصيدليات، استمرار غلق الشواطئ والمتنزهات والحدائق خلال إجازة عيد الفطر، حظر إقامة أي فعاليات أو احتفالات، إقامة صلاة العيد مثل صلاة الجمعة وسيسمح بها فقط في المساجد التي تقام بها صلاة الجمعة وحظر اصطحاب الأطفال، إجازة عيد الفطر من الأربعاء القادم وحتى الأحد 16 مايو»، بالاضافة إلي قيام نواب المحافظين بالمتابعة الشخصية والمسئولية المباشرة عن تطبيق الإجراءات الاحترازية.

9316950981620333492.jpg7371439411620333489.jpg16715717721620333486.jpg

وأشار إلى جاهزية المساجد الكبرى التي تقام بها صلاة الجمعة علي مستوى المحافظة، لإقامة صلاة العيد، وبذات الضوابط التي تقام بها صلاة الجمعة، لافتًا إلى عدم السماح بإقامتها بأي ساحات أو خلافه غير المساجد التي تقام بها صلاة الجمعة.

وناشد المحافظ المواطنين بتوخي الحذر والاستمرار في تطبيق كل الإجراءات الاحترازية واتباع الاحتياطات الخاصة بالتعامل مع فيروس كورونا، بالإضافة إلي اتخاذ عقوبات مشددة حال عدم تطبيق القرارات الصادرة بمنع إقامة أي احتفالات أو فعاليات جماهيرية.

وأوضح أن حرص الهيئات الشبابية على الالتزام بكل القرارات وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ علي صحة المواطنين وهي؛ تكون مواعيد غلق كل المنشآت الرياضية والشبابية، اعتبارًا من الساعة الـ 9 مساءً، التأكيد على كل مجالس الإدارات بالهيئات الرياضية والشبابية، بالتشديد على اتخاذ واتباع كل الاجراءات الاحترازية والوقائية التي نصت عليها وزارة الصحة والسكان المصرية، وتوصيات منظمة الصحة العالمية، وإجراءات التباعد الاجتماعي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي