اخبار السياسه المفتي يوضح تأثير الحجامة على الصيام.. ومقدار زكاة الفطر

المفتي يوضح تأثير الحجامة على الصيام.. ومقدار زكاة الفطر

قال الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، إن زكاة الفطر يتم قياسها بمعيار صاعين من القمح أي 2 كيلو ونصف بنحو 15 جنيها.

وأضاف «علام» خلال استضافته في برنامج «كتب عليكم الصيام» المذاع على فضائية «صدى البلد»، أن الحجامة كانت علاجا موجودا في الماضي وما زال يتم استخدام هذه الطريقة أحيانا، لافتا إلى ضررة إعادة النظر في الحجامة وتدريسها في كليات الطب من أجل معرفة أثرها على الصحة وعلى الصيام، مؤكدا أن الحجامة لا تؤدي إلى إفساد الصوم لأنه لا يتم إدخال أي سوائل من خلالها إلى الجسم ولكنها يتم إخراج الدم الفاسد بها.

وتطرق مفتي الجمهورية إلى الحديث عن الإجهاض، موضحا أن النبي محمد قال إن  نفخ الروح في الجنين تتم في الشهور الأربعة الأولى، وينزل فيها ملك ويكتب رزق الجنين، لافتا إلى أن الشيوخ قد توافق على إجهاض الجنين المشوه خلال الـ120 يوما الأولى.

وأشار مفتي الجمهورية إلى أن الإجهاض لا يجوز قانونا، ولكن الأطباء يحتاطون بشدة قبل إنزال الجنين ويلجأون إلى الرأي الديني لمعرفة حكم الدين في ذلك، لافتا إلى أن الجنين بعد 120 يوما يصبح إنسانا عاديا ولا يوافق الإسلام على القتل الرحيم، مؤكدا أنه يجب إنزال الجنين إذا كان هناك خطر على صحة الأم حيث أن صحتها أهم من الجنين فهي المصدر الذي سيوفر جنين مرة أخرى وقد يكون بصحة أفضل.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه موعد صلاة الجمعة بعد تطبيق التوقيت الصيفي
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي