اخبار السياسه علي جمعة: قصيدة «البُردة» للبوصيرى بها 16 مليون مخطوطة باللغة العربية

علي جمعة: قصيدة «البُردة» للبوصيرى بها 16 مليون مخطوطة باللغة العربية

قال الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، إنّ أساس التصوف هو حب الله وحب رسوله، وألّف الإمام البوصيري قصائد كثيرة يمدح فيها الله سبحانه وتعالى ويثني عليه الخير ويتوسل إليه بالتوسلات الحسنة، كما مدح رسول الله صلى الله عليه وسلم كثيرا.

وأضاف علي جمعة، في برنامج «مصر أرض الصالحين»، المذاع على شاشة قناة «cbc»، مع الإعلامي عمرو خليل، أنّ قصيدة البُردة أحد أشهر قصائد الإمام البوصيرى في مدح النبي محمد صلى الله عليه وسلم تضمنت 15 - 16 مليون من المخطوطات للغة العربية، متابعا: «نحن أمام ظاهرة غريبة جدا ليست موجودة بالعالم، أن كتاب يلقي الله عليه القبول كهذا الكتاب».

وتابع: «الإمام البوصيري عايش السيرة النبوية بشكل كبير جدا، وأبيات شعره تدل على مدى تبحره وتمكنه من السيرة النبوية، وكان دارس دقائق دقائق الأمور بها».

في سياق متصل، قال الدكتور علي جمعة إنّ البوصيري هو مداح النبي نشأ فحفط القرآن وتعلم الأدب واللغة وقواعد القوافي، ومع إتقانه في حفظ القرآن ودراسة الحديث أصبح من كبار العلماء حتى ذاعت شهرته، ونظم البوصيري الشعر منذ حداثة سنه وجار الشعراء قبل أن يميل إلى حياة الزهد ويتجه إلى الشعر الصوفي ولاهتمامه بالسيرة النبوية فقد انشأ تلك القصيدة البارعة العجيبة التي سميت بعد ذلك بـ«بردة المديح».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى