اخبار السياسه النقل تعين نائبا جديدا لرئيس السكة الحديد لقطاع الصيانة

النقل تعين نائبا جديدا لرئيس السكة الحديد لقطاع الصيانة

أصدر الفريق المهندس كامل الوزير، وزير النقل، قرارا بتعيين أشرف عبدالوهاب، نائبا لرئيس هيئة السكة الحديد لصيانة الوحدات المتحركة والدعم الفني، والذي كان يشغل منصب رئيس الإدارة المركزية لصيانة الوحدات المتحركة للمناطق، خلفا للمهندس المهندس سامي عبدالفتاح عبدالمجيد نائب رئيس هيئة السكة الحديد لصيانة الوحدات المتحركة والدعم الفني، والذي أُقيل صباح اليوم.

وأكد الوزير لـ«الوطن»، أنّ هيئة السكة الحديد تشهد عصر جديد، ولن يسمح بوجود أي عناصر متطرفة في منظومة السكة الحديد، موضحا أنّ الوزارة تعمل على تنفيذ مشروعات تحديث وتطوير منظومة السكك الحديدية لتقليل حوادث القطارات، وتقديم خدمات متميزة لجمهور الركاب المسافرين على خطوط السكك الحديدية على الوجهين القبلي والبحري.

وأوضح وزير النقل، أنّه اعترف خلال إلقاء بيانه في مجلس النواب الشهر الماضي، عقب حادثة قطار طوخ، بوجود عناصر متطرفة في منظومة السكة الحديد، وطالب باستبعاد العناصر التي تنتمي إلى أنشطة متطرفة وإثارية إلى أماكن ووزارات أخرى، لحين صدور تعديل قانون على الخدمة المدنية يسمح باستبعادهم.

وكان الفريق المهندس كامل الوزير، وزير النقل، أكد أنّ الوزارة تعمل من أجل راحة المواطنين المسافرين من خلال قطارات السكة الحديد، حيث تخضع كل القطارات لصيانات دورية بشكل مستمر قبل انطلاق الرحلات، للحد من حوادث القطارات، وستحال القطارات القديمة للتقاعد ولن يتم تشغيلها مرة أخرى بدءًا من يوم 1 ديسمبر المقبل.

وأشار الوزير في تصريحات سابقة لـ«الوطن»، إلى أنّ الوزارة تسعى خلال منتصف 2024 لنقل مليوني راكب عبر قطارات السكك الحديدية، وزيادة عدد الرحلات اليومية، لمواجهة الزحام وضغط الركاب، وستكون جميع القطارات حديثة من جرارات أمريكية وعربات روسية، مضيفا أنّ مرفق السكة الحديد ملك للشعب المصري، ولا يمكن خصخصته بأي حال من الأحوال.

وأكد وزير النقل أنّه سيستمر في عقد الاجتماعات الدورية مع قيادات السكة الحديد لحثهم على بذل مزيد من الجهد، وتقديم خدمات متميزة لجمهور المسافرين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه سيد رجب يلبي رغبة عروسين بالتصوير معهما في الإسكندرية
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي