اخبار السياسه زحام علي مكاتب البريد في الإسماعيلية.. ومواطنون: «مفيش إجراءات وقائية»

اخبار السياسه زحام علي مكاتب البريد في الإسماعيلية.. ومواطنون: «مفيش إجراءات وقائية»
اخبار السياسه زحام علي مكاتب البريد في الإسماعيلية.. ومواطنون: «مفيش إجراءات وقائية»

زحام علي مكاتب البريد في الإسماعيلية.. ومواطنون: «مفيش إجراءات وقائية»

شهدت مكاتب البريد في محافظة الإسماعيلية حالة من الزحام علي المكاتب وماكينات الصراف الآلي لليوم الثاني على التوالي، فيما اشتكى المواطنون من التكدس خاصة أصحاب المعاشات وكبار سنهم.

مواطنون: معظم المترددين من كبار السن 

وقال محمد عبد الدايم، موظف بالمعاش، إن مكتب البريد في حالة زحام شديد وخاصة الرئيسية والتي تضم عدد كبير من الموظفين: «مكثت ساعات طويلة في المكتب واضطررت للإنصراف دون صرف المعاش بسبب الزحام أمي، واليوم توجهت مبكرا ووجدت زحام أيضا وتمكنت من الصرف بعد ساعتين».

7a947070c1.jpg

وقال أحمد حسن من مركز أبوصوير إن الأزمة تتلخص في تواجد عدد كبير من كبار السن علي ماكينات الصراف الآلي أو مكاتب البريد لصرف المعاشات مشيرا إلي أن هناك أماكن كثيرة لا يراعى فيها تطبيق الإجراءات الاحترازية.

انعدام المسافات الآمنة والاجراءات الاحترازية 

واصطف المواطنون أمام بعض مكاتب البريد دون وجود مسافات آمنة فيما بدأت بعض المكاتب اليوم في مساعدة المواطنين وتنظيم انتظارهم أمام الماكينات أو للدخول إلى المكاتب.

7873416571620293732.jpg

وأوضح عمر عبد الهادي، من أهالي المحافظة، أن الأزمة الكبري في الإسماعيلية هي قلة ماكينات الصراف الآلي في الإسماعيلية، وأضاف: «مفيش ماكينات حتى في المكاتب الرئيسية ومعظمها بيعطل والحل وجود ماكينات يتم تغذيتها ليلا ونهارا كالبنوك والا سنظل كل شهر في هذه الأزمة».

دعوات لتحرك شبابي للمساعدة في التنظيم 

وتحاول مجموعات شبابية في بعض المراكز والقرى  مساعدة المواطنين بمكاتب البريد من خلال تنظيم عملية الإنتظار وتقليل حدة الزحام.

5123041401620293734.jpg

ودعا بعض الشباب علي صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بسرعة التحرك ومساعدة كبار السن في عملية صرف المعاشات خلال اليومين المقبلين، وطالب الأهالي سرعة تدخل الادارات المحلية وتوفير المعقمات وتطهير ورش مكاتب البريد عقب انتهاء عمليات الصرف.

3576066131620293736.jpg

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى