اخبار السياسه  مكافحة الإدمان يطلق النسخة النسخة الثانية لـ«أنت أقوى من المخدرات»

 مكافحة الإدمان يطلق النسخة النسخة الثانية لـ«أنت أقوى من المخدرات»

أطلق صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، برئاسة  نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي -رئيس مجلس إدارة الصندوق- النسخة الثانية من المرحلة الجديدة لحملة «أنت أقوى من المخدرات»، لتوعية الشباب بأضرار تعاطى المخدرات، تحت شعار «رحلة المخدرات ممكن تبسطك في أولها بس أكيد هضيعك في أخرها، المخدرات رحلتها صغيرة متسافرهاش.. أنت أقوى من المخدرات».

تفاصيل الإعلان

وتظهر في بداية الإعلان، فتاة صغيرة لا يتجاوز عمرها 17 عاما، وهو تستقل القطار الطائر، وتشعر في بداية رحلة التعاطي أنها في سعادة، لكنها سعادة وهمية، حتى تشعر في نهاية الرحلة بالدمار، حيث تلقى الحملة الضوء على الأضرار النفسية والجسدية، كذلك الخسائر المادية التي يتكبدها معاطى المواد المخدرة طوال رحلة الإدمان، وتتضمن النسخة الثانية من الحملة رسالة للفتيات حيث تعد أول رسالة إعلانية موجهة للفتيات لتوعيتهن بخطورة المخدرات كما موضح  .

تنفيذ الخطة القومية لمكافحة المخدرات

وأوضح عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن -مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي- أنه يتم تنفيذ الخطة القومية لمكافحة المخدرات، من خلال عدة محاور منها الوقاية الأولية والاكتشاف المبكر والعلاج وإعادة التأهيل والتوعية، وأنه سبق وتم الاستعانة بالعديد من الشخصيات المؤثرة خلال الفترة الماضية للمشاركة فى حملات التوعية ضد مخاطر الإدمان، باعتبار قضية مكافحة تعاطى المخدرات قضية قومية لحماية الشباب من الوقوع فى براثن الإدمان.

ولفت إلى أن حملة «أنت اقوى من المخدرات»، حققت تفاعلا كبيرا بمراحلها السابقة سواء المستوى المحلى أو الدولى، فعلى المستوى الدولي، اعتبرتها العديد من المنظمات الدولية نموذجاً لحملات مكافحة المخدرات، ووصفتها وزارة الأمن العام بالصين، بأنها إحدى الحملات الملهمة لمكافحة الإدمان وترجمتها للغة الصينية، وأشادت بها وسائل الإعلام العالمية وخصصوا فقرات لإلقاء الضوء عليها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى