اخبار السياسه وزير النقل عن سبب تأخيرات القطارات: ننفذ خطط تحديث وتطوير

وزير النقل عن سبب تأخيرات القطارات: ننفذ خطط تحديث وتطوير

أرجع الفريق المهندس كامل الوزير، وزير النقل، تأخيرات بعض القطارات على جميع خطوط السكك الحديدية على الوجهين القبلي والبحرى، إلى تنفيذ أعمال التطوير والتحديث خلال الفترات الحالية لتقليل حوادث القطارات، مطالباً جموع الركاب بالتماس العذر للهيئة لحين انتهاء جميع مشروعات تحديث المنظومة، وبعدها ستنتظم كل الرحلات بـ«الدقيقة»، ولن يكون هناك أي تأخيرات للقطارات مرة أخرى.

وأكد الوزير، في تصريحات لـ«الوطن»، أن الوزارة تعمل من أجل راحة المواطنين المسافرين من خلال قطارات السكة الحديد، حيث تخضع كل القطارات لصيانات دورية بشكل مستمر قبل انطلاق الرحلات، للحد من حوادث القطارات، موضحاً أنه سيتم إحالة كل القطارات القديمة للتقاعد وعدم تشغيلها مرة أخرى بدءًا من يوم 1 ديسمبر المقبل.

وأشار الوزير، إلى أن الوزارة تسعي خلال منتصف 2024 لنقل مليوني راكب عبر قطارات السكك الحديدية، وزيادة عدد الرحلات اليومية، لمواجهة الزحام وضغط الركاب، وستكون جميع القطارات حديثة من جرارات أمريكية وعربات روسية، مضيفاً أن مرفق السكة الحديد ملك للشعب المصري، ولا يمكن خصخصته بأي حال من الأحوال.

وذكر أنه سيستمر في عقد الاجتماعات الدورية مع قيادات السكة الحديد لحثهم على بذل مزيد من الجهد، وتقديم خدمات متميزة لجمهور المسافرين.

وأوضح وزير النقل، بأنه شدد خلال جولته التفقدية اليوم بمحطة مصر، بضرورة تنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من تفشي فيروس كورونا، من خلال تعقيم القطارات والمحطات ومنافذ بيع التذاكر ومكاتب الإداريين، وإلزام جميع العاملين المتعاملين مع الجمهور بارتداء الكمامات والقفازات الطبية، للحد من انتشار فيروس كورونا، وعدم السماح لأي راكب بإستقلال القطارات دون ارتداء الكمامات الطبية، علاوة على فرض غرامات مالية فورية على المخالفين لتعليمات ارتداء الكمامات الطبية داخل المحطات وعربات القطارات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات