اخبار السياسه «أميك» يكشف مبيعات السيارات الصغيرة خلال الربع الأول من 2021

«أميك» يكشف مبيعات السيارات الصغيرة خلال الربع الأول من 2021

كشف التقرير الصادر عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، عن حجم مبيعات السيارات الصغيرة في السوق المصرية خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي 2021.

«سوزوكي اسبريس» في الصدارة

وجائت في المرتبة الأولى السيارة «سوزوكي اسبريس»، بنسبة مبيعات بلغت 82%، حيث احتلت أكبر نسبة مبيعات في السيارات الصغيرة.

وتتاح السيارة في السوق المصرية بمحرك 1000 سي سي، يولد قوة 67 حصاناً، ويتصل المحرك بناقل حركة مانيوال، موزود بـ5 سرعات، وتسارع السيارة 14.3 ثانية، وتستهلك السيارة 4.6 لتر لقطع مسافة 100 كيلومتر.

ويتم تصنيعها وتجميعها في اليابان، ويبلغ سعرها في السوق المصرية 145 ألف جنيه.

«سوزوكي ألتو» في المرتبة الثانية

وجاءت في المرتبة الثانية السيارة «سوزوكي ألتو»، والتي حصلت عن نسبة مبيعات 14.2% من إجمالي مبيعات السيارات الصغيرة.

وتتوافر السيارة في السوق المصرية بفئة واحدة، وبمحرك سعة 800 سي سي تربو، ويولد قوة 47 حصاناً، وأقصى سرعة 130 كيومتر في الساعة، ويتصل المحرك بناقل حركة مانيوال، مزود بخمس سرعات، وتبلغ قوة تسارع السيارة 20 ثانية، وتستهلك السيارة 3.7 لتر لقطع مسافة 100 كيلومتر.

وتُصنع السيارة وتُجمع في اليابان، ويبلغ سعرها في السوق المصري حوالي 130 ألف جنيه.

«فيات 500» أغلى سعراً وأقل مبيعاً

بينما حصلت السيارة «فيات 500» علي أقل نسبة مبيعات بين السيارات الصغيرة في السوق المصرية، حيث وصلت مبيعاتها 3.8% من إجمال حجم المبيعات.

وتتوافر السيارة في السوق المصرية بفئة واحدة، وبمحرك سعة 1400 سي سي، ويولد قوة 100 حصاناً، وأقصى سرعة 182  كيلومتراً في الساعة، ويتصل المحرك بناقل حركة أتوماتيك‎، مزود بست سرعات، وتبلغ قوة تسارع السيارة 10.5 ثانية، وتستهلك السيارة 5.8 لتر لقطع مسافة 100 كيلومتر.

ويتم تصنيع السيارة وتُجميعها بالكامل في إيطاليا، ويبلغ سعرها في السوق المصرية حوالي 335 ألف جنيه.

تقرير معلومات سوق السيارات «أميك»

ويصدر تقرير معلومات سوق السيارات «أميك» شهرياً، ويبين حركة البيع في السوق، ويرصد اختلاف المبيعات ومقارناتها بالعام الماضي، من حيث الارتفاع والانخفاض في جميع المركبات المتداولة في السوق المصرية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى