اخبار السياسه أوروبا تعتزم السماح بدخول متلقي لقاح كورونا من دول أخرى

أوروبا تعتزم السماح بدخول متلقي لقاح كورونا من دول أخرى

اقترحت المفوضية الأوروبية، اليوم، السماح بدخول المسافرين الذين تلقوا كامل جرعات اللقاحات المضادة لـ«كوفيد-19»، التي أقرّها الاتحاد الأوروبي، إلى دول التكتل. 

وأفادت المفوضية، بأنها تقترح السماح بالدخول إلى الاتحاد الأوروبي ليس فقط للأشخاص القادمين من دول يُعد الوضع الوبائي فيها جيّدا، بل أيضا أولئك الذين تلقوا الجرعة الأخيرة الموصى بها من اللقاحات التي أقرها الاتحاد الأوروبي، وفقا لفضائية «سكاى نيوز عربية».​

وتحاول دول الاتحاد الأوروبي تسريع حملة التطعيم وسط تصاعد عدد الإصابات، بعد عراقيل واجهتها، لأسباب من بينها تأخر وصول لقاحات أسترازينيكا، وإجراءت اعتماد اللقاحات.

وفي 26 أبريل الماضي، قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، إن الاتحاد الأوروبي سيسمح للأمريكيين الذين حصلوا على تطعيم لفيروس «كوفيد-19»، من السفر لتلك الدول لقضاء عطلاتهم الصيفية فيها.

وأوضحت أورسولا فون دير لاين في مقابلة مع صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، أن الأمريكيين ممن حصلوا على جرعتين من لقاح كورونا، سيكون بمقدورهم زيارة دول الاتحاد الأوروبي.

وتبنى الاتحاد الأوروبي قيودا صارمة على السفر إلى دول الاتحاد البالغ عددها 27 دولة العام الماضي، إذ لا يسمح بالرحلات غير الضرورية إلا من أستراليا ونيوزيلندا ورواندا وسنغافورة وكوريا الجنوبية وتايلاند.

وبلغ  إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد  حول العالم ارتفع إلى 152 مليونا و871 ألفا و267 حالة وفقا لجامعة جونز هوبكنز.

وأفادت الجامعة، حسب ما نشرت على موقعها الإلكتروني اليوم الإثنين، بأنّ إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم ارتفع إلى 3 ملايين و202 ألف و541 حالة.

وأشارت الجامعة إلى أنّ عدد المتعافين من الإصابة بالفيروس حول العالم بلغ 89 مليونا و619 ألفا و440 شخصا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه علاء وأوباما ومروان والشحات.. لاعبون في مرمى الانتقاد بسبب سوء الأداء
التالى اخبار السياسه مدن البحر الأحمر تمنع الاقتراب من شواطئها خلال شم النسيم