اخبار السياسه بأمر كورونا.. حدائق أسيوط مغلقة في شم النسيم للعام الثاني على التوالي

بأمر كورونا.. حدائق أسيوط مغلقة في شم النسيم للعام الثاني على التوالي

تسبب انتشار فيروس كورونا في اختفاء مظاهر الاحتفال في الشارع الأسيوطي بعيد شم النسيم أو عيد الربيع الذي ينتظره الجميع  كل عام بمختلف أديانهم وطبقاتهم الاجتماعية.

وظهرت الشوارع خالية، وكذلك الحدائق والمتنزهات، تنفيذا لقرار بإغلاق الشواطئ والمتنزهات بشكل تام خلال احتفالات شم النسيم، للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأغلقت حديقة الفردوس التي يلجأ إليها البسطاء أبوابها، للعام الثاني على التوالي، بعد أن كانت تكتظ بالزائرين في المناسبات خاصة الأعياد وشم النسيم، كما تم إغلاق حديقة حيوان ناصر بأبو تيج ومحيطها، والتي يوجد أمامها مستشفى عزل مرضى فيروس كورونا، والذي بات يسيطر على عيد شم النسيم هذا العام.

وكان اللواء عصام سعد محافظ أسيوط قرر إغلاق جميع الحدائق العامة والمتنزهات بنطاق المحافظة خلال إجازة شم النسيم، تجنبًا لخروج المواطنين والتجمعات، وخطورة ذلك في زيادة انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الدولة للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين.

ووجه محافظ أسيوط رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتنفيذ ومراقبة إغلاق الحدائق والمتنزهات، ومنع إقامة أي تجمعات أو احتفالات أو فعاليات جماهيرية، بالإضافة للتعامل بحسم مع المولات والكافيهات والمقاهي التي تخالف تطبيق قرارات الإجراءات الاحترازية، والتعامل بحزم مع أي مخالفات سواء عدم ارتداء الكمامة خاصة في وسائل المواصلات أو تقديم الشيشة، وذلك حفاظا على سلامة المواطنين ومنعا لانتشار فيروس كورونا، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين، فضلا عن استمرار تنفيذ أعمال النظافة والتطهير والتعقيم بمختلف الشوارع والمنشآت العامة والأماكن الحيوية، مؤكدًا أن الهدف من تطبيق هذه الإجراءات هو العمل على الحد من انتشار الإصابات.

كما شدد المحافظ على رفع درجة الاستعداد القصوى في جميع القطاعات الخدمية المقدمة للمواطنين خلال شم النسيم، والتنسيق بين كافة القطاعات لشن حملات مفاجئة للرقابة والتفتيش على الأسواق ومنافذ بيع السلع الأساسية للمواطنين والأسواق، للتأكد من صلاحية المنتجات للاستهلاك الآدمي وضبط السلع المخالفة وغير الصالحة حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وناشد اللواء عصام سعد، أهالي محافظة أسيوط، تجنب النزول إلى الشوارع والبقاء في المنازل ومنع التجمعات والالتزام بالقرارات الصادرة بهذا الشأن ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة كورونا والابتعاد عن أماكن التجمعات حفاظاً على صحتهم، مشيراً إلى استمرار الغلق الكامل لأية حدائق عامة أو متنزهات وأية أماكن قد تشهد تجمعات أو تضم مراكب نيلية، ومنع الاحتفالات، مشدداً على ضرورة استمرار التطبيق الحاسم لكافة الإجراءات الاحترازية المتبعة واستمرار أعمال التطهير لكافة المنشأت والشوارع والميادين ومنع أية تجمعات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه «الصحة» تحذر من المرواح: تحرك الرذاذ وتسبب انتشار العدوى
التالى اخبار السياسه «شوقي»: المنصات التعليمية مستمرة في شرح المناهج الدراسية