اخبار السياسه دعاء ليلة القدر مكتوب: اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا يا الله

دعاء ليلة القدر مكتوب: اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا يا الله

ينتظر العديد من المسلمين في شتى بقاع الأرض ليلة القدر في شهر رمضان الكريم، وذلك لأنها من الليالي المباركة التي لا تتكرر سوى مرة واحدة كل عام، كما يبحث المسلمين عن دعاء ليلة القدر مكتوب لترديده في الشهر الكريم.

اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا

وبخصوص دعاء ليلة القدر مكتوب ، فإن الرسول صلّ الله عليه وسلم حدد ما يجب على المسلم أن يردده من الدعاء في ذلك اليوم، فعن عائشةَ رضِيَ اللهُ عنها قالت: ((قلتُ: يا رسولَ الله، أرأيتَ إنْ علمتُ أيَّ ليلةٍ ليلةُ  القدْر؛ ما أقول فيها؟ قال: قولي: اللَّهُمَّ إنَّك عفُوٌّ تحبُّ العفوَ، فاعفُ عنِّي)) رواه الترمذي.

دعاء ليلة القدر مكتوب

وعن دعاء ليلة القدر مكتوب، فإن رسول الله صلّ الله عليه وسلم أمرنا أن نردد اللهم ربنا لك الحمد، أتمم النعمة والفضل والعافية والستر وجبر الكسر وزيادة البر وكبت الشر، يا من تزيد في الخلق ما تشاء زدنا قوة منك نتقوى بها على طاعتك، نلتمس عونا منك لنقوم بشكر نعمك، أطفئ لوعة قلوبنا بفيض من حبك ولطفك.

اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا

وبالنسبة لـ دعاء ليلة القدر مكتوب، فإنه يوجد العديد من الأدعية التي يجب علي المسلم أن يرددها عند بلوغ ليلة القدر ومنها:   

- «اللهم إنا نسألك بأنك أنت الله الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد، أن تنظر إلينا في ساعتنا هذه فتنزل علينا رحمة من عندك وحنانا من لدنك تغننا بها عن رحمة وحنان من سواك».

- «اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والهرم والبخل وأعوذ بك من عذاب القبر ومن فتنة المحيا والممات اللهم اهدني وسددني، اللهم إني أسالك الهدى والسداد يا رب العالمين».

- «اللهمَّ اقسمْ لنا من خشيتِك ما يحولُ بيننا وبين معاصيكَ، ومن طاعتِك ما تبلغُنا به جنتَك، ومن اليقينِ ما يهونُ علينا مصيباتِ الدنيا، ومتعنَا بأسماعِنا وأبصارِنا وقوتِنا ما أحييتَنا، واجعلْه الوارثَ منا، واجعلْ ثأرنا على منْ ظلمَنا، وانصرْنا على منْ عادانا، ولا تجعلْ مصيبَتنا في دينِنا، ولا تجعلِ الدنيا أكبرَ همِّنا، ولا مبلغَ علمِنا، ولا تسلطْ علينا منْ لا يرحمُنا».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه البرلمان العربي يدعو لدعم مبادرات تمكين الشباب بعد التعافي من كورونا
التالى اخبار السياسه مدن البحر الأحمر تمنع الاقتراب من شواطئها خلال شم النسيم