اخبار السياسه روايات الشهود.. تفاصيل كنيسة العمرانية بعد صلاة الجمعة العظيمة

روايات الشهود.. تفاصيل كنيسة العمرانية بعد صلاة الجمعة العظيمة

اندلع هائل في كنيسة «مارمينا» في منطقة العمرانية الغربية بمحافظة الجيزة، مساء أمس الجمعة، بعد قليل من انتهاء طقوس صلوات «الجمعة العظيمة»، وتم إبلاغ الأجهزة المعنية، وأرسلت قوات الحماية المدنية عددا من سيارات الإطفاء إلى موقع الحريق.

وكشف شاهد عيان، يدعى «عطا شحاتة، يقيم بالقرب من موقع الكنيسة، عن تفاصيل الحادث، قائلاً إنالأهالي اكتشفوا اندلاع النيران في الكنيسة بشكل مفاجئ، مما دفعه وعدد من المواطنين لمحاولة إخماد الحريق، حتى وصول قوات الحماية المدنية، وأوضح أن النيران اشتعلت في الدور الثاني أولاً، ثم امتدت إلى باقي المبنى.

وأكد «عطا» أن أهالي العمرانية، سواء مسلمين أو مسيحيين، كلهم كانوا يداً واحدة في إخماد الحريق، مشيراً إلى أن معظم الإصابات ناجمة عن اختناقات، وتم نقلهم إلى المستشفى، ولفت إلى أن الحريق، الذي بدأ في حوالي التاسعة مساءً، استمر لمدة ساعتين ونصف، وأنه رغم السيطرة على الحريق، إلا أن قوات الأمن مازالت موجودة بالمنطقة، تحسباً لاندلاع النيران مرة أخرى.

وكشف الدكتور محمد عمارة، عضو مجلس الشيوخ عن دائرة العمرانية، عن أن البداية كانت بتلقيه اتصالات هاتفية من أهالي المنطقة، تفيد باندلاع في كنيسة «مارمينا»، وعلى الفور، انتقل إلى موقع الحادث، مشيراً إلى أن الحريق أسفر عن إصابة نحو 25 شخصاً، تم نقلهم إلى مستشفى أم المصريين، وتم خروج 23 منهم، بينما تم احتجاز حالتين بالمستشفى تحت الملاحظة.

وقال شاهد عيان آخر، من أهالي منطقة العمرانية الغربية، إن قوات الحماية المدينة سيطرت على الحريق، وقامت بإخلاء المنطقة المحيطة بموقع الحادث، كما فرضت كردوناً أمنياً حول المكان، لتبدأ الجهات المعنية تحقيقاتها للوقوف على أسباب الحريق وملابسات اندلاعه بعد قليل من انتهاء صلوات «الجمعة العظيمة».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه موعد عرض مسلسل موسى الحلقة 19.. هل ينجو من رصاصة الغدر؟
التالى اخبار السياسه مدن البحر الأحمر تمنع الاقتراب من شواطئها خلال شم النسيم