اخبار السياسه فحص 2000 سيدة بالخيم الرمضانية ضمن مبادرة «صحة المرأة» بطور سيناء

اخبار السياسه فحص 2000 سيدة بالخيم الرمضانية ضمن مبادرة «صحة المرأة» بطور سيناء
اخبار السياسه فحص 2000 سيدة بالخيم الرمضانية ضمن مبادرة «صحة المرأة» بطور سيناء

فحص 2000 سيدة بالخيم الرمضانية ضمن مبادرة «صحة المرأة» بطور سيناء

شهدت الخيم الصحية التي أقامتها مديرية الصحة بمحافظة جنوب سيناء، لتفعيل مبادرة صحة المرأة بمدينة الطور، إقبالًا من قبل السيدات، تحت رعاية اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وإشراف الدكتور أيمن رخا، وكيل بجنوب سيناء.

وقالت الدكتورة هبة حمدي، مشرفة الرعاية الأساسية بمديرية الصحة بجنوب سيناء، إن مبادرة صحة المرأة بالخيم الرمضانية جرى تدشينها بمدينة الطور منذ أسبوع، بالمواقع الحيوية التي تتردد عليها السيدات بالأحياء، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية، للاطمئنان على صحة المرأة المصرية، ومن المقرر أن تمتد حتى نهاية يونيو المقبل.

مراعاة الإجراءات الاحترازية داخل الخيم الصحية

وأكدت مشرفة الرعاية الأساسية، أن المبادرة تراعي الإجراءات الصحية الخاصة بفيروس كورونا، إضافة إلى مراعاة الخصوصية للسيدات، ويجرى تحويل الحالات التي تعاني من الأمراض إلى أقرب مستشفى لها، لإجراء كافة الفحوصات الطبية، ومتابعتها بشكل دوري من خلال كارت المتابعة الخاصة بها، وتجري العمليات الجراحية داخل مستشفى الدولي، وذلك بالمجان.

 وأشارت إلى أنه يجري خلال المبادرة توقيع الكشف على الثدي وتوعية السيدات بأهمية الكشف الدوري، وكذلك قياس الضغط، والسكر والطول والوزن، والتوعية عن الصحة الإنجابية ومتابعتها.

فحص 2000 سيدة خلال أسبوع

وأضافت مشرفة الرعاية الأساسية، أن المبادرة نجحت في فحص ما يقرب من 2000 سيدة بمدينة الطور على مدار أسبوع فقط، كما تجري المبادرة بكافة مدن المحافظة، إضافة إلى تدشين فرق متحركة لتجوب الوديان والتجمعات البدوية، لفحص السيدات السيناوية.

وناشدت مشرفة الرعاية الأساسية، كافة السيدات بضرورة إجراء الفحص للاطمئنان على صحتهم.

8b782da311.jpg17128282231619818891.jpg

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه القوى العاملة في أسبوع تعيين 8484 شابا وتحصيل 15.5 مليون جنيه مستحقات عمال
التالى اخبار السياسه دمياط تواجه الموجة الثالثة لكورونا بـ11 إجراء احترازيا: فض التجمعات