اخبار السياسه القصة الكاملة لحريق كنيسة مار مينا في العمرانية (صور وفيديو)

اخبار السياسه القصة الكاملة لحريق كنيسة مار مينا في العمرانية (صور وفيديو)
اخبار السياسه القصة الكاملة لحريق كنيسة مار مينا في العمرانية (صور وفيديو)

القصة الكاملة لحريق كنيسة مار مينا في العمرانية (صور وفيديو)

هائل، لا يزال مجهول الأسباب، نشب في كنيسة مار مينا بالعمرانية بمحافظة الجيزة، ليلة أمس الجمعة، وهرعت سيارات الإطفاء لإخماد حريق كنيسة مار مينا بالعمرانية، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو البث المباشر للحريق الذي اشتعل في 4 أدوار من الكنيسة.

الحماية المدنية ترسل 7 سيارات إطفاء

دفعت قوات الحماية المدنية بـ7 سيارات إطفاء بهدف إخماد النيران بالكنيسة والسيطرة على الحريق، كما وصلت سيارتا إسعاف لمحيط الحادث لحال وقوع أي أصابات بشرية، حيث نقلت بعض حالات الاختناق بسبب الحريق وكثافة الدخان.

مطرانية الجيزة: الحريق التهم 4 أدوار والأجهزة المعنية تقف على أسباب الحريق

قالت مطرانية الجيزة للأقباط الأرثوذكس، في بيان على صفحتها الرسمية على «فيس بوك»، إن حريقا شب في كنيسة رئيس الملائكة سوريال والشهيد مارمينا بالعمرانية بعد الانتهاء من صلوات البصخة، والجهات الأمنية انتقلت عقب تلقي البلاغ وسيطرت على الحريق.

وتابعت مطرانية الجيزة في بيانها، أن أهالي المنطقة ساعدوا المطافئ للسيطرة على الحريق، الذي أسفر عن بعض الاختناقات وتم نقل المصابين إلى المستشفى، ولكن النيران التهمت كل محتويات الكنيسة في الطوابق الأربعة، وتقوم الأجهزة المعنية بالفحص والوقوف على أسباب الحريق.

المتحدث باسم الكنيسة: لم يكن أحد موجودا بالكنيسة  

قال القمص موسى إبراهيم، المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إنه لم يكن أحد موجودا في الكنيسة، وبالتالي لا توجد إصابات، كما أنه تمت السيطرة على الحريق وإخماده، مشيرا إلى أنه لم تعرف بعد الأسباب التي أدت إلى الحريق، وتولت الأجهزة المعنية التحقيق.

من جانبه قال سامح مجدي، أحد الخدام بكنيسة مار مينا والملاك سوريال بالعمرانية، إنه بعد اشتعال النيران في مبنى تابع لكنيسة مار مينا بالعمرانية توافدت سيارات الإطفاء في محاولة السيطرة على الحريق، بالإضافة إلى المساعدة التي قدمها الأهالي لإطفاء الحريق، من خلال وجودهم داخل الكنيسة لإطفائها، موضحا أن وقت نشوب الحريق لم يكن أحد موجودا بالكنيسة سوى قوة تأمينها، ولكن توافد الناس مع نشوب الحريق.

7bd873994a.jpg

وتابع أنه بعد وقت قصير من وصول سيارة الإطفاء الأولى جاءت سيارة ثانية في الشارع الخلفي للكنيسة لتلحق بها سيارة ثالثة ولكن لم تفلح محاولات سيارات الإسعاف الثلاث في إخماد الحريق بعد أن فرغوا لتنتظر الكنيسة لحين وصول ثلاث سيارت إطفاء أخرى وسيارة ضخمة للسيطرة على الحريق. 

وتابع أنه بعد نشوب الحريق بنحو ساعة حضر النائب إيهاب منصور، عضو عن دائرة العمرانية، كما كثفت قوات الشرطة من تواجدها في محيط الكنيسة.

وقوع حالات اختناق

وتابع «مجدي»، أن الدخان الكثيف الذي طال الشوارع المحيطة أدى لوقوع عدة إصابات بحالات اختناق وصلت إلى إغماءات ولكن تم التعامل معهم فورا من جانب سيارات الإسعاف التي بقيت في شارع مجمع المدارس بالقرب من الحادث

13077035111619816124.jpg

في ليلة العيد

وتحتفل اليوم الكنيسة القبطية الأرثوذكية بيوم سبت النور والذي يشهد قداس عيد القيامة المجيد، والحريق كان عقب انتهاء صلوات الجمعة العظيمة التي هي من أهم المناسبات الدينية المسيحية نظرا لعظمتها.

جدير بالذكر أن كنيسة مار مينا العجائبي والملال سوريال بالعمرانية تابعة لمطرانية الجيزة، والتي تعد من المطرانيات التي ألغت الاحتفال بالمناسبت الدينية نظرا لتفشي فيروس كورونا المستجد، على أن تقتصر الصلاة على الأباء الكهنة والشمامسة فقط.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه القوى العاملة في أسبوع تعيين 8484 شابا وتحصيل 15.5 مليون جنيه مستحقات عمال
التالى اخبار السياسه دمياط تواجه الموجة الثالثة لكورونا بـ11 إجراء احترازيا: فض التجمعات