اخبار السياسه انخفاض أسعار الأسماك في الإسماعيلية بنسبة 30%

اخبار السياسه انخفاض أسعار الأسماك في الإسماعيلية بنسبة 30%
اخبار السياسه انخفاض أسعار الأسماك في الإسماعيلية بنسبة 30%

انخفاض أسعار الأسماك في الإسماعيلية بنسبة 30%

تعتبر وجبة الأسماك من أهم الوجبات التي يُقبل عليها المصريون بشكل كبير خاصة في أيام الاجازات الأسبوعية وبشكل أكبر في المحافظات الساحلية إلا أن شهر رمضان شهد غياب كبير للأسماك علي موائد المصريين.

انخفاض الأسعار

رغم انخفاض الأسعار بشكل كبير عن الأعوام الماضية إلا ان الأسواق تشهد حالة من الركود لم تحدث منذ سنوات طويلة، بحسب قول بعض التجار.

b2eef751cc.jpg

يقول حسونة راضي، تاجر أسماك بالإسماعيلية، إن هناك تراجع كبير في شراء الأسماك بنسبة وصلت إلي 50% لافتا إلى أن بعض التجار قرروا ترك المهنة تماماً خلال الفترة الحالية.

يضيف: «حالة الركود كبيرة ووصلت إلي 70% تقريباً مقارنة بالأعوام الماضية، السوق فاضي مفيش زبائن والسبب الرئيسي انتشار فيروس كورونا».

كورونا تؤثر علي سوق السمك

وأثرت كورونا بشكل كبير علي أسواق الأسماك في المحافظات فيعتبر السمك من الوجبات الأساسية التي يحتاج المواطن النزول لشرائها بنفسه بحسب طقوس المصريين إلا ان التخوف من الزحام نسبياً أثر علي حال الأسواق.

15165238531619692994.jpg

وأرجع خضر القماش، تاجر أسماك، إنخفاض الأسعار إلى جائحة كورونا، فرغم وجود وفرة كبيرة في الأسماك في الأسواق بسبب أسماك المشروعات القومية من مشروع غليون والاستزراع السمكي شرق القناة والمزارع السمكية في المنزلة تسببت في زيادة المعروض تزامنا مع تراجع الطلب.

مواطنون: لا نرغب في الذهاب إلي الأسواق

يقول محمد سليمان «مقيم بالإسماعيلية»، أن الأسماك من الوجبات الأسبوعية الأساسية إلا أنه طوال شهر رمضان غاب عن مائدة الإفطار.

5472392081619692984.jpg

يضيف: «أكلنا مرة أو اثنتنين سمك تقريباً لاهتمامنا أكثر بوجبات جاهزة أو خفيفة في رمضان إضافة إلي التركيز علي اللحوم».

وأشار  إلى أن تناول الأسماك له طقوس خاصة بخلاف كل الوجبات تقريباً: «لازم ننزل نشتريه ونشويه مثلاً ونجهزه للأكل ونرجع بيه وده صعب في رمضان مين هيقدر ينزل قبل الفطار، وفكرة دليفري السمك لسة غير منتشرة».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات