اخبار السياسه «إليك الدليل».. متطوعات لتكفين موتى كورونا وإغاثة المصابين بـ3 محافظات

اخبار السياسه «إليك الدليل».. متطوعات لتكفين موتى كورونا وإغاثة المصابين بـ3 محافظات
اخبار السياسه «إليك الدليل».. متطوعات لتكفين موتى كورونا وإغاثة المصابين بـ3 محافظات

«إليك الدليل».. متطوعات لتكفين موتى كورونا وإغاثة المصابين بـ3 محافظات

«لم يوقفهن مكان أو زمان، ولم يتأثرن بارتفاع درجات الحرارة مع الصيام» حيث انطلقن في محافظة الفيوم لينضم إليهن الكثيرات في بعدة محافظات، هن فريق من الفتيات المتطوعات لمساعدة مصابي فيروس كورونا المستجد في العزل بالمستشفيات، والعزل المنزلي بالإضافة إلى تطوعهن لتكريم المتوفيات في محافظات: «القاهرة والجيزة والفيوم».

f783c930cc.jpg

تقى أشهر «مُغسلة» بالفيوم تُدرب فتيات القاهرة

تقى محمد، أشهر مُغسلة لمتوفيات كورونا بالفيوم، تقول: «إنّ عدد كبير من الفتيات في عدة محافظات طلبن منها تعليمهن التعامل مع مرضى الكورونا في العزل المنزلي بالإضافة إلى تكريم المتوفيات بالفيروس، وازداد طلبهن بعدما أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة عن تصدر محافظات القاهرة والجيزة والفيوم للأعلى إصابات على مستوى الجمهورية».

7111910311619734137.jpg

الفريق يتابع حالات العزل المنزلي بتركيب المحاليل وقياس الأكسجين

وأضافت تقى في تصريحات خاصة لـ«الوطن»: أنّ الفريق لا يقوم فقط بتغسيل وتكفين الموتى، لكنهم يقدمون الدعم النفسي للمصابين في عزل المستشفيات، بندخل بالإضافة إلى متابعة حالات العزل المنزلي من خلال قياس الاكسجين أو تركيب محلول «كانيولا»، أو إعطاء حقن أو سحب عينات»، موضحةً أنّ صديقتيها فاطمة أيمن وفاطمة حسن يقودان الفريق بالقاهرة.

6331710141619734127.jpg

رقم خاص للاستغاثات بـ«الفيوم والقاهرة»

وكشفت تقى عن أنّه عقب زيادة الإصابات تم تشكيل فريق لمساعدة ضحايا كورونا في محافظتي القاهرة والجيزة، موضحةً أنّهن غسلن وفيات كورونا وقدمن الدعم النفسي للمصابين اليوم بمستشفى مدينة نصر وفي انتظار تلقي الإغاثات من باقي المستشفيات لتقديم الدعم المطلوب، مُبينةً أنّه تم تخصيص رقم للاستغاثات خاص بمحافظتي القاهرة والجيزة وهو 01090759404، مؤكدةً أنّه يعمل خلال الـ 24 ساعة على مدار اليوم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه تحذيرات عاجلة لهذه الفئات من طقس الساعات المقبلة.. تجنبوا الخروج من المنزل
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي