اخبار السياسه باحث مصري يتوج بجائزة عالمية: رغيف عيش بمتحف حتشبسوت السبب (فيديو)

باحث مصري يتوج بجائزة عالمية: رغيف عيش بمتحف حتشبسوت السبب (فيديو)

كشف الدكتور عمرو خلف، المتخصص في دراسة تاريخ النباتات بجامعة كاليفورنيا بلوس أنجلوس، أن «رغيف عيش» وجده بمتحف الملكة حتشبسوت، هو من قاده إلى البحث الذي فاز بالمركز الثالث على مستوى العالم في مؤتمر مركز البحوث الأمريكي، قائلا إنه أثناء عمله على الماجستير الخاص به، كان يدرس التقنيات المختلفة بالمجتمع المصري القديم، والتي شكلت حضارتهم وثقافتهم، ووصلوا من خلالها إلى إنجازات وإعجازات كبيرة. 

وأضاف «خلف»، خلال لقائه عبر «zoom»، مع برنامج «المواجهة»، المذاع على شاشة «extra news»، أنه حتى الآن هناك قسم متخصص بجامعة كاليفورنيا، يعتمد في اختراعاته الجديدة دائما على ما توصل له المصريون القدماء بعلم المصريات، ولهذا أحب أن يتخصص بتلك المادة، وبعدها بدأ يتخصص بنوعية معينة من الأثار المصرية.

 وأوضح المتخصص في دراسة تاريخ النباتات بجامعة كاليفورنيا بلوس أنجلوس، أنه وجد أن أهم شئ كان المصريون القدماء متفوقين به، وكان بداية لتشكيل حضارتهم وثقافتهم، متمثل في إدارتهم الجيدة لأسلوب الزراعة واستخدام المياه بها، ومن بعد ذلك استخدامهم المتميز للنباتات المختلفة على مستوى المنظومات الصحية والاقتصادية والغذاء، وكذلك العلاقات التجارية مع حضارات أخرى.

 وأشار إلى أنه خلال تعمقه في تلك الدرسات، انتبه إلى وجود رغيف خبز متواجد بمتحف حتشبسوت بالفعل، وليس هو من اكتشفه، لكنه أخضعه لمجموعة من التحاليل والفحوص، بينت له أن هذا الرغيف يحتوي على فصائل قمح لا تستخدم حاليا، رغم أنها غنية بالألياف المفيدة صحيا بشكل كبير، كما أنها جيدة للغاية على مستوى جهاز المناعة داخل جسم الإنسان، لافتا إلى أن المناعة بالأساس تتشكل وفقا للنوعية الأكل الذي يحصل عليه جسم الإنسان.

وأكد الباحث أنه كلما كان الطعام يضم فصائل وأليافا منوعة ومختلفة، كلما كان في ذلك استفادة كبيرة للمناعة، ولهذا أحب أن يتعمق أكثر بهذا العلم، وكذلك أن تمحور رسالة الدكتوراه الخاص به حوله.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه سميرة أحمد تتحدث عن أسباب موت سعاد حسني: لم تنهِ حياتها
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي