اخبار السياسه «الصحة»: ليس لدينا فرق تجمع معلومات المواطنين ضمن «100 مليون صحة»

«الصحة»: ليس لدينا فرق تجمع معلومات المواطنين ضمن «100 مليون صحة»

نفت وزارة الصحة والسكان وجود أي فرق تابعة لها تقوم بالاتصال بالمواطنين للحصول على معلوماتهم تحت مظلة حملة 100 مليون صحة. 

وأكدت الوزارة، خلال منشور لها عبر الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، لمتحدثها الرسمي الدكتور خالد مجاهد، أن التواصل مع الوزارة يكون من خلال صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي والرقم الرسمي الخاص بمبادرات الصحة العامة 15335.

وفي وقت سابق، لاقت جهود الدولة المبذولة فى القطاع الصحى إشادات دولية، لما تحقق من إنجازات وطفرات فى السنوات الست الأخيرة، لا سيما مبادرة «100 مليون صحة»، التى كانت تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، إضافة إلى إشادة مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين، ومنظمة الصحة العالمية بإدراج اللاجئين فى حملة «100 مليون صحة» بمصر، حسب الموقع الرسمى لمنظمة الصحة العالمية.

كما أشادت الدكتورة نعيمة القصير، ممثل منظمة الصحة العالمية فى مصر، بالجهود التى تبذلها الدولة المصرية للاستعداد لتصنيع لقاحات فيروس كورونا فى مصر، بالإضافة إلى إطلاق منصة التعليم الإلكترونى للأطباء ضمن البرامج التدريبية للزمالة المصرية واعتماد البرامج التدريبية من الكلية الملكية البريطانية، كما هنأت وزيرة الصحة على استمرار خلو مصر من شلل الأطفال.

وقال الدكتور جون جبور، ممثل منظمة الصحة العالمية فى القاهرة، إن مبادرة «100 مليون صحة» يُحتذى بها عالمياً، لأنه لأول مرة فى تاريخ العالم نشهد مبادرة تطرح مشاكل أساسية على الصحة العامة فى بلد للقضاء عليها، مؤكداً أن المبادرة غير مسبوقة منهجياً وبالنتائج.

وأوضح، خلال لقائه عبر الأقمار الصناعية، أن المنظمة شريك أساسى مع وزارة الصحة منذ انطلاق حملة «100 مليون صحة»، الحملة القومية للمسح الطبى.

أما قناة «فرانس 24» فأوردت فى تقرير لها أن مصر تنتصر فى حملتها القوية للقضاء على الفيروس الكبدى الوبائى C.

ونقلت صحيفة «ديلى نيوز» عن وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، إعلانها عمل فحص لـ14.2 مليون مواطن ضمن مبادرة علاج فيروس سى، وأبرزت مناقشة الوزيرة لحملة «100 مليون صحة» مع وفد من البنك الدولى، الذى أثنى على المبادرة، معربا عن رغبته فى الدعم والمساندة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي