اخبار السياسه خبراء عن تلقي السيسي ومدبولي لقاح كورونا: رسالة طمأنة للشعب

اخبار السياسه خبراء عن تلقي السيسي ومدبولي لقاح كورونا: رسالة طمأنة للشعب
اخبار السياسه خبراء عن تلقي السيسي ومدبولي لقاح كورونا: رسالة طمأنة للشعب

خبراء عن تلقي السيسي ومدبولي لقاح كورونا: رسالة طمأنة للشعب

رسالة واضحة وجهها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتلقيهما اللقاح المطور ضد فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» اليوم وأمس، ضمن إطار الحملة القومية  لتطعيم المواطنين.

وجاء تطعيم الدكتور مصطفى مدبولي بلقاح كورونا اليوم، بعد أن تلقاه الرئيس السيسي بالأمس، لطمأنة المواطنين بمدى فاعلية وأمان اللقاحات.

e1261f3f4f.jpg

أستاذ اجتماع: رسالة طمأنينة للشعب بأمان اللقاح

وحول مدى تأثير ذلك على المواطنين وتشجيعهم على تلقي اللقاح، تقول الدكتور هدى زكريا، أستاذ علم الاجتماع السياسي، لـ«الوطن» إن طبيعة البشر أنهم يشعرون بالثقة والاحترام تجاه الأشياء المُجربة من قادة المجتمع، والشخصيات الذين يثقون بهم، ما يجعل موقف الرئيس السيسي والدكتور مدبولي يمثل رسالة طمأنينة للشعب المصر بفاعلية وأمان لقاحات كورونا.

زكريا: موقف السيسي ومدبولي يدحض الشائعات

العالم أجمع في احتياج للقاحات كورونا، إلا أن البعض ما زال يشعر ببعض الشكوك حيالها، على الرغم من تلقي العديد من رؤساء وحكام العالم لها، حسبما ذكرت «زكريا»، مضيفة أن تطيعم الرئيس السيسي والدكتور مدبولي بلقاحات كورونا وتحركهم قبل المواطنين يأتي كنوع من دحض الشائعات الملاحقة لها، وتأكيدا من جانبهم على أن مصر تعاقدت على أفضل الأنواع من حيث الأمان والفاعلية.

اجتماعي: إزالة للتخوفات في أذهان الشعب

ومن جانبه، أوضح الدكتور شريف عوض، أستاذ علم الاجتماع بكلية الآداب بجامعة القاهرة، لـ«الوطن»، أن موقف الرئيس السيسي والدكتور مصطفى مدبولي له أثر إيجابي على المواطنين، ويضع حدًا للشكوك والتخوفات التي تنتاب بعض المواطنين، وإزالة التخوفات الواردة في أذهانهم فيما يتعلق بمدى أمان اللقاحات، وهو ما ظهر على اللافتة خلف الرئيس السيسي «فعالية وأمان» للقاح.

4219885731619471287.jpg

وأضاف «عوض»، أن فكرة تطعيم الرجل الأول والثاني في الدولة بلقاحات كورونا يعني أنها تتمتع بالأمان والفاعلية، وإزالة للمخاوف من نفوس المواطنين فيما يتعلق بالآثار السلبية للقاح: «الناس بتستمد ثقتها من الرئيس السيسي»، حيث تعتبر رسالة أمان واضحة للمصريين.

عوض: الشعب يستمد الثقة من الرئيس السيسي

وأشار، إلى أن موقف الرئيس السيسي والدكتور مدبولي يقتل الشائعات التي تصدرها الكتائب الإلكترونية بشأن لقاحات كورونا، ويعطي رسائل للمصريين بأهيمة التطعيم باللقاحات، وأن مصر تحقق الأمن الصحي والرعاية الصحية للمصريين، وتعكس رؤية قائد لبلده وشعبه، وتأكيدًا على أن الرئيس السيسي دائمًا في المقدمة فيما يتعلق بمصلحة المواطنين والدفاع عن بلده.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات