اخبار السياسه لو مقدم على مشروعين إسكان اجتماعي.. يمكن التنازل عن واحد وانتظار الآخر

لو مقدم على مشروعين إسكان اجتماعي.. يمكن التنازل عن واحد وانتظار الآخر

أسئلة عدة، تدور داخل أذهان المواطنين الراغبين في حجز وحدة سكنية، ضمن الوحدات السكنية التي تطرحها وزارة الإسكان والمرافق، ممثلة فى صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى.

ومن ضمن الأسئلة المتكررة، التي يستقبلها صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقارى، عن حالة تقدم العميل لمشروعين من مشروعات الإسكان الاجتماعي، هل يمكن التنازل عن المشروع الموجود علي النظام الآلي للصندوق وانتظار الثاني؟ 

وجاءت الإجابة، وفقا للموقع الإلكتروني الرسمي لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقاري، أنه من الممكن أن يتنازل العميل عن تقديمه فى المشروع الموجود على النظام، ما دام لم يُنه إجراءاته فى ذلك المشروع، ولم يستلم وحدته ولم يصرف له الدعم.

ويعد الحصول على وحدة سكنية من وحدات الإسكان الاجتماعي التي تطرح من قبل وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في صندوق الإسكان الإجتماعى ودعم التمويل العقاري، بمثابة حلم عدد كبير من المواطنين الذين يرغبون في تملك شقة وبتكلفة مادية مناسبة لأوضاعهم الاقتصادية.

يذكر أن هناك عدد من الشروط، وضعها صندوق الإسكان الاجتماعى، للحصول على وحدة إسكان إجتماعى، وتتمثل فى أن يكون المتقدم شخصا طبيعيا مصري الجنسية.

يشترط أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة الكائن بها الوحدة السكنية المُتقدم لها، أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملا، أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة، على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها.

وألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج/ الزوجة/ الأولاد القصر) قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعما للحصول على وحدة سكنية، أو مالكا لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.

وألا تقل سنه عن 21 عاما ولا تزيد على 50 عاما في تاريخ نهاية الإعلان، ولا يحق للمتقدم أو الأسرة (الزوج/ الزوجة/ الأولاد القصر)، التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.

وألا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة (الزوج/ الزوجة/ الأولاد القصر) أيا كان نوعها بالمدن الجديدة، أو المحافظات سواء كانت في حوزته، أو تنازل عنها للغير، أو بالشراكة مع آخرين، أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه تراجع جديد في أسعار الحديد اليوم الخميس 2-5-2024
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات