اخبار السياسه بعد عرضه في «الاختيار 2»: هؤلاء متهمون في تفجير مديرية أمن القاهرة

بعد عرضه في «الاختيار 2»: هؤلاء متهمون في تفجير مديرية أمن القاهرة

يواصل مسلسل الاختيار2، من خلال حلقاته المذاعة على شاشات التليفزيون، عرض وتوثيق بعض الأحداث التي شهدتها مصر على مدار الأعوام القليلة الماضية، وكان من بين أهم هذه الأحداث، ما تعرضت له الحلقة الرابعة عشر من المسلسل، التي تم بثها اليوم، حيث عرضت الحلقة حادث تفجير مديرية أمن القاهرة، الذي راح ضحيته العشرات من الشهداء والمصابين.

التفجير راح ضحيته العشرات

وتم تنفيذ تفجير مديرية أمن القاهرة، بواسطة تفجير عربية مفخخة، توقفت أمام بوابة مديرية الأمن وبجوار السور الخارجي لها، لتنفجر هذه السيارة بعد دقائق قليلة من وقوفها، في الوقت الذي كانت كاميرات المراقبة قد رصدت هذه السيارة بعد توقفها وقبل انفجارها، وعندما حاولت مجموعة من قوة تأمين المديرية تفقد السيارة بأن خرجوا باتجاهها، باغتتهم العبوة الناسفة بانفجار ضخم طرحهم جميعًا أرضًا، ليروح ضحية الانفجار نحو 5 شهداء وعشرات المصابين من قوة تأمين المديرية وغيرهم من المدنيين الذين كانوا يمرون من أمام مديرية الأمن وقت تفجيرها.

هؤلاء متهمون في تفجير مديرية أمن القاهرة

عناصر من «أنصار بيت المقدس»، كانت هي من خططت لاستهداف وتفجير مديرية أمن القاهرة، وتوصلت لذلك التحقيقات قبل أن يتم إلقاء القبض على عدد كبير منهم بعد وقوع عملية تفجير مديرية الأمن، واندرجوا جميعهم تحت القضية المعروفة إعلاميًا باسم «قضية أنصار بيت المقدس».

وكان النائب العام السابق، هشام بركات، قد أحال في هذه القضية 200 متهم إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة جنايات القاهرة، جميعهم من قيادات وأعضاء تنظيم بيت المقدس، بحسب ما جاء في التحقيقات، وذلك على خلفية اتهامهم بارتكاب أعمال إرهابية ضد أفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشآتها وتدبير أعمال التفجيرات في مباني مديريات أمن القاهرة والدقهلية وجنوب سيناء.

ومن بين المتهمين الذين كشفت عنهم التحقيقات من بين قيادات وأعضاء تنظيم أنصار بيت المقدس، توفيق محمد فريج زيادة، ومحمد علي عفيفي بدوي، ومحمد بكري هارون، ومحمد أحمد نصر، وهاني أمين مصطفى، بحسب ما جاء في التحقيقات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه رئيس جهاز الشروق يشدد على سرعة إنهاء توفيق أوضاع حائزي الأراضي في «الرابية»
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات