اخبار السياسه طريقة متابعة طلبك للحصول على شقة من وزارة الإسكان

طريقة متابعة طلبك للحصول على شقة من وزارة الإسكان

تقدم وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وحدات سكنية بين الحين والآخر سواء لمحدودي الدخل أو متوسطي الدخل أو إسكان متميز لتناسب مختلف الطبقات، ويرغب المواطنون في متابعة حالة طلب الحصول على الشقة السكنية الذي قام بتقديمه.

واستمرارا للخدمات التي تقدمها «الوطن» لقرائها تستعرض طرق الاستعلام عن طلب الحصول على شقة من وزارة الإسكان على النحو التالي:

الاستعلام عن حالة الطلب من خلال موقع صندوق التمويل العقاري

الدخول إلى الموقع الإلكتروني التابع لصندوق التمويل العقاري، وإنشاء حساب على الموقع من خلال تسجيل الاسم والرقم القومي وكتابة رقم سري، وبعدها الدخول على الموقع من خلال الحساب الذي قمت بإنشائه، ثم الضغط على الاستعلام عن حالة الطلب، وكتابة الرقم القومي.

الاستعلام عن حالة الطلب من خلال الهاتف

ويمكن أيضا الاستعلام من خلال الاتصال على أرقام 5777- 5999- 1188 من أي هاتف محمول، من الساعة 9 صباحًا حتى 9 مساءً، التابع لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

ويمكن الاتصال على رقم 090071117 من التليفون الأرضي من الساعة 9 صباحًا حتى 9 مساءً.

خطوات الحصول على نتيجة تظلم شقق الإسكان الاجتماعي

ويمكن للمواطنين تقديم تظلم على نتيجة طلب الحصول على شقة، وللاستعلام عن نتيجة التظلم تجب زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي لصندوق التمويل العقاري، واختيار خانة التظلمات والأجوبة، وإدخال الرقم القومي لصاحب الطلب ثم الضغط على نتيجة التظلم.

يذكر أن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أكد وجود حالات تقبل فيها تظلمات شقق الإسكان الاجتماعي، وتتمثل في حالة استيفاء الأوراق والمستندات المطلوبة، التي لم يتمكن العميل من رفعها أثناء تقديم طلب الحجز، وتوجد أيضًا حالات للرفض تشمل تجاوز السن، أو تجاوز أي من الحدين الأقصى أو الأدنى للدخل وفق شروط الإعلان التابع له الطلب.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى