اخبار السياسه أستاذ صدر: لم نصل للذروة في الموجة الثالثة لكورونا

أستاذ صدر: لم نصل للذروة في الموجة الثالثة لكورونا

قال الدكتور أيمن سالم، رئيس قسم الصدر بكلية طب قصر العيني، إن هناك تزايد في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، مع وجود الموجة الثالثة للوباء، لافتا إلى أنه لم نصل إلى الذورة حتى الآن، مبينا أنه يجب الاستعداد للفترة المقبلة، التي ستزيد فيها الأعداد خلال شهر ونصف.

وأضاف «سالم»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «مساء dmc» المذاع على فضائية «extra news»، وتقدمه الإعلامية جاسمين طه، أن اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد لن تقل فاعليته بل هو قادرا على مواجهة أكثر من سلاسة.

وأوضح رئيس قسم الصدر بكلية طب قصر العيني، أن تكرار الإصابة لمرة ثانية أو ثالثة موجودة بالفعل ولكن ليست بكثرة لافتا إلى أن أغلب هذه الحالات تظهر إيجابية مسحتهم، مؤكدا أن اللقاحات، لا ينصح بها لمن أقل من عمر الـ30 عاما، لأن لديهم مناعة قوية ومقاومة قوية، لذا يجب توجيه التطعيم إلى الفئات الأكثر عرضة للإصابة، وحدوث مضاعفات وعلى رأسهم مرضى السرطان، مبينا أن أصحاب أمراض الحادة مثل النزلات الشعبية والتهابات المثانة يجب الانتظار قبل تناول اللقاح حيث يتم تقييم حالتهم مرة أخرى بعد أن يشفوا من أجل الوقوف على حالاتهم.

وأشار رئيس قسم الصدر بكلية طب قصر العيني، إلى أن الأشخاص الذين أصيبوا بالفيروس يمكن أن ينتظروا فترة طويلة قبل التطعيم عن طريق اللقاحات ولكن يمكن إعطاء جرعة تنشيطية بعد 4 أسابيع.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه المالية: 3 شروط لدخول مبادرة إحلال السيارات.. وبطاقة التموين لن تتأثر
التالى اخبار السياسه مدن البحر الأحمر تمنع الاقتراب من شواطئها خلال شم النسيم