اخبار السياسه من هو الشهيد الضابط أحمد سمير الكبير بعد عرض قصته في الاختيار 2؟

من هو الشهيد الضابط أحمد سمير الكبير بعد عرض قصته في الاختيار 2؟

أحمد سمير الكبير هو ضابط بإدارة العمليات الخاصة في قطاع الأمن المركزي، استشهد أثناء مشاركته في مامورية لملاحقة قتلة الشهيد العقيد محمد مبروك، إلاّ أنّه تلقى رصاصة غادرة في عنقه خلال المداهمة في مدينة قها بالقليوبية، أوقفت جميع وظائفه الحيوية واودت بحياته على الفور.

الرائد أحمد سمير الكبير ينتمي إلى أسرة متوسطة، حيث يعمل والده موظفا ووالدته طبيبة، وكان يقيم بمنطقة كوبري القبة بالقاهرة، ولدى الرائد الشهيد زوجة وطفلان هما «محمد وعمر»، أكبرهما «محمد» وعمره حين استشهد والده كان 4 أعوام، وأحمد سمير الكبير هو الابن الأصغر إذ يكبره شقيقه «عبدالله» الذي يعمل ضابطًا بإحدى الجهات، وفي عام 2002 التحق الشهيد بكلية الشرطة وتخرج منها عام 2006، والتحق بإدارة العمليات الخاصة.

أحمد سمير الكبير يلاحق مغتالي الضابط محمد مبروك

شكّل حادث اغتيال العقيد الشهيد محمد مبروك  دافعا قويا لاستمرار عمليات ملاحقة العناصر الإرهابية التي ارتكبت الواقعة من جهة، واستكمال مسيرته في التصدي للتطرف من جهة أخرى، وكانت تحريات قطاع الأمن الوطني حينها كشف عن وجود عدد من العناصر الإرهابية في مدينة قها بالقليوبية ولها صلة وثيقة بحادث الاغتيال، وجرى استئذان نيابة أمن الدولة العليا لضبط العناصر الإرهابية، وجرى التنسيق مع العمليات الخاصة لتجهيز مجموعات قتالية للاستعانة بها حال وجود تعامل بالأسلحة، حيث قاد «الكبير» إحدى تلك المجموعات.  

في ساعة متأخرة من مساء يوم 20 نوفمبر 2013، هاتف الشهيد «الكبير» والدته وطلب منها الدعاء له قبل مشاركته في مأمورية لضبط قتلة الشهيد «مبروك»، لم تكد تمر ساعات قليلة على المحادثة حتى تلقت الأم خبر استشهاد نجلها في العملية الأمنية. 

استشهاد أحمد سمير الكبير

عقب وصول القوات المكلفة بالمهمة الأمنية إلى المكان المستهدف، والذي جرى تحديده استنادا إلى التحريات والمعلومات التي تم التأكد منها، باشرت العناصر الإرهابية بإطلاق وابل من الأعيرة النارية تجاه القوات، وتبادل الطرفان إطلاق النيران، الأمر الذي أدى إلى إصابة الشهيد ليتأكد نبأ استشهاده متأثرا بإصابته بطلق ناري في الرقبة، واستطاعت القوة الأمنية ضبط عنصرين إرهابيين بالإضافة إلى القضاء على عدد منهم.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه مدن البحر الأحمر تمنع الاقتراب من شواطئها خلال شم النسيم