اخبار السياسه تشييع جثمان الشاعر محمود نسيم إلى مثواه الأخير بالدقهلية

تشييع جثمان الشاعر محمود نسيم إلى مثواه الأخير بالدقهلية

شُيع، بعد صلاة الظهر اليوم، جثمان الدكتور محمود نسيم من مسقط رأسه بقرية ميت محسن بجوار مدينة ميت غمر بمحافظة الدقهلية إلى مثواه الأخير، بدون جنازة، وتم تلقي العزاء عند المقابر.

وقال الشاعر شعبان يوسف لـ«الوطن»، إن الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة تواصلت معه للتنسيق لعمل تأبين للدكتور محمود نسيم من خلال إحدى الجهات التابعة للوزارة بعد انتهاء شهر رمضان الجاري.

ونعى المجلس الأعلى للثقافة وأمينه العام الدكتور هشام عزمي الشاعر والناقد والكاتب المسرحي الدكتور محمود نسيم عضو لجنة المسرح بالمجلس الأعلى للثقافة، والذي رحل بعد صراع قصير مع المرض.

وحصل الدكتور محمود نسيم على ليسانس الآداب جامعة عين شمس، عام 1980، وعلى الماجستير من أكاديمية الفنون، وقد عمل مدرسًا بكلية التربية النوعية بطنطا والعباسية، وكان عضوًا بلجان تحكيم وقراءة نصوص إدارة المسرح بالهيئة العامة لقصور الثقافة.

وأسس الراحل مجلة «كتابات» مع الشاعرين رفعت سلام، وشعبان يوسف، كما أنه عضو مؤسس بجماعة «إضاءة 77».

ونُشرت قصائده ومسرحياته في عدد من الصحف المصرية، وشارك في كثير من المهرجانات في مصر والدول العربية، كما ترجم عدد من قصائده إلى الإنجليزية.

وللراحل دواوين شعرية، منها «السماء وقوس البحر»، الصادر عام 1984، و«عروس الرماد» عام 1989، و«كتابة الظل» عام 1995، وله أيضًا مسرحية شعرية بعنوان «مرعى الغزلان».

وحصل «نسيم» على الجائزة الأولى للمجلس الأعلى للثقافة بمصر عن مسرحيته الشعرية «مرعى الغزلان» عام 1986، كما حصل على جائزة سعاد الصباح عن ديوانه «عرس الرماد»، عام 1991.

ونعت الفنانة الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة الشاعر والناقد الدكتور محمود نسيم الذى غيبه الموت مساء الأربعاء 21 ابريل، وقالت إن الراحل أحد أجمل الوجوه الشعرية لجيل السبعينيات، مشيرة إلى أسلوبه المتفرد في معالجة العديد من الموضوعات التي تناولها بكلماته، وتوجهت بالعزاء لأسرته وأصدقائه ومحبيه داعية الله أن يتغمد الفقيد برحمته .

وتعد قصيدته «إن استطعت أغلق بابك»، التي نشرها عام 2019 بمثابة رثاءً لذاته قبل الرحيل.

وقال الدكتور هشام عزمي عن الكاتب الراحل إنه كان من الأعضاء البارزين أصحاب النشاط المتنوع في لجنة المسرح، وكان كاتبًا متفرِّدًا، وقد أدار عددًا من اللقاءات الثقافية بالمجلس خلال الأشهر الماضية قبيل وفاته.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه ما هو فرق التوقيت بين مصر والسعودية؟.. مفاجأة بعد تغيير الساعة
التالى اخبار السياسه نلبس تقيل ولا خفيف؟.. «الأرصاد» تكشف مفاجأة بعد انكسار الموجة الحارة