اخبار السياسه للطلاب وأولياء الأمور.. حقيقة إلغاء امتحانات شهر أبريل

اخبار السياسه للطلاب وأولياء الأمور.. حقيقة إلغاء امتحانات شهر أبريل
اخبار السياسه للطلاب وأولياء الأمور.. حقيقة إلغاء امتحانات شهر أبريل

للطلاب وأولياء الأمور.. حقيقة إلغاء امتحانات شهر أبريل

حالة جديدة من الجدل انتشرت بين أولياء الأمور والطلاب في السنوات الدراسية المختلفة خلال اليومين الماضين بسبب تداول اخبار بشأن إلغاء امتحانات شهر أبريل المجمعة، لذا تستعرض «الوطن» حقيقة إلغاء امتحانات شهر أبريل من خلال توضيح التفاصيل كاملة.

تداول اخبار عن إلغاء امتحانات شهر أبريل

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي وتحديدًا «فيس بوك» في العديد من الصفحات والجروبات، أخبارا عن إلغاء امتحانات شهر أبريل أو تأجيلها بسبب انتشار فيروس كورونا بالتزامن مع شهر رمضان الكريم، حيث أكد البعض أيضًا أنّ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ستصدر قرارا في أقرب وقت يتعلق بتأجيل امتحانات شهر أبريل لسنوات النقل.

وأثارت هذه الأخبار حالة واسعة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بين مختلف أولياء الأمور والطلاب في المراحل الدراسية المختلفة.

يوضح حقيقة إلغاء امتحانات شهر أبريل

وتوضيح الأمر وإنهاء حالة الجدل والبلبلة بين مختلف أولياء الأمور والطلاب، حذّر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، من انتشار مثل تلك الأخبار على السوشيال ميديا، لأنها السبب الرئيسي في حالة البلبلة.

وأكد «شوقي» أنّ امتحانات شهر أبريل لطلاب الصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي، إضافة إلى الصفين الأول والثاني الثانوي سيتم عقدهم في مواعيدهم التي جرى الإعلان عنها من قبل، في الفترة من 26 وحتى 28 أبريل، من نظام الامتحانات المجمعة لتقليل عدد مرات حضور الطلاب إلى المدارس، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية بهدف الوقاية من فيروس كورونا.  

وطالب ، بعدم الالتفات لمثل هذه المواقع والصفحات، والحصول على المعلومات من مصدرها فقط، وهي موقع وزارة التربية والتعليم على الإنترنت، وصفحتها الرسمية على «فيس بوك»، وصفحة الوزير أيضا على «فيس بوك». 

وأشار «شوقي» إلى أنّ هذه الشائعات من صنيعة المُغرضين الذين يحاولون دائما إثارة حالة من الاحتقان، رغم أنّه يتم توفير البيانات الكاملة دائما.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه مدن البحر الأحمر تمنع الاقتراب من شواطئها خلال شم النسيم