اخبار السياسه تنمية سيناء.. ركن أساسي في استراتيجية الدولة (فيديو)

تنمية سيناء.. ركن أساسي في استراتيجية الدولة (فيديو)

احتفلت قناة extra news بذكرى انتصار العاشر من رمضان الموافق 6 أكتوبر عام 1973 بعرض تقرير تلفزيوني، عرضت فيه استراتيجية الدولة لتنمية سيناء والمشروعات الجاري تنفيذها وما تحقق فيها من إنجازات في عهد الرئيس عبدالفتاح .

وجاء في التقرير: «منذ تولي الرئيس الحكم وهو يولي أهمية بالغة في سيناء، فكانت تنميتها على رأس أولوياته، إيمانا بأهميتها الاستراتيجية وعرفانا بتضحيات أهلها المستمرة عبر التاريخ، فسابقت الدولة الزمن لتنفيذ عدة مشروعات تنموية عملاقة في كل المجالات، وأنفقت الدولة 600 مليار جنيه في جهود التنمية والتعمير والبناء في سيناء منذ عام 2014 عبر مشروعات تنموية جرى تنفيذها في مختلف القطاعات».

التطوير العمراني

وأوضح التقرير أنّه على صعيد التطوير العمراني وتوفير سكن ملائم لأبناء سيناء، جرى إنشاء عشرات وحدات الإسكان الاجتماعي وتطوير المناطق العشوائية، كما عملت الدولة على إنشاء مدن جديدة مثل «الإسماعيلية الجديدة» و«سلام مصر» بشرق ، و«رفح الجديدة».

البنية التحتية

ولفت التقرير إلى أنّه على صعيد ملف البنية التحتية بسيناء، جرى إنشاء شبكة طرق بإجمالي أطوال تبلغ 2400 كم، وإنشاء 4 أنفاق أسفل قناة لربط سيناء بمدن القناة، وإنشاء 5 كباري عائمة أعلى قناة ، وحفر نفق الشهيد أحمد حمدي 2 لربط سيناء بأنحاء الجمهورية كافة.

الموانئ

كما عملت الدولة على تطوير ورفع كفاءة 6 موانئ بسيناء إلى جانب إنشاء أرصفة الميناء البحري ضمن مشروع تطوير منطقة شرق ، فضلا عن استثمارات في قطاع الكهرباء بلغت قيمتها 10 مليارات جنيه.

الصرف الصحي والزراعة

وبالنسبة لقطاع الصرف الصحي ومياه الشرب، جرى تنفيذ 10 مشروعات صرف صحي بسيناء بتكلفة مليار و700 مليون جنيه، وتنفيذ 32 محطة تحلية مياه في سيناء، وبشأن قطاعي الزراعة والمياه، فتم إنشاء تجمعا تنمويا متكاملا و5907 أحواض في المرحلتي الأولى والثانية للاسترزاع السمكي بسيناء واستصلاح 275 ألف فدان بمشروع تنمية سيناء بتكلفة 5 مليارات جنيه. 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه مدن البحر الأحمر تمنع الاقتراب من شواطئها خلال شم النسيم