اخبار السياسه «استرداد أراضى الدولة» تسلم 29 ألف عقد للمتصالحين

«استرداد أراضى الدولة» تسلم 29 ألف عقد للمتصالحين

أكد المهندس شريف إسماعيل، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية على ضرورة العمل على استكمال التقنين لكل من تتوافر لهم الشروط القانونية للتقنين فى اراضى الدولة.

وشدد أسماعيل، على أن حرص الدولة على الانتهاء من ملف التقنين هدفه الحفاظ على مصالح المواطنين وتقنين أوضاعهم قانونيا حماية للملكيات الخاصة، وكذلك التشجيع على الالتزام بالقانون.

جاء ذلك خلال استعراض اللجنة العليا لاسترداد اراضى الدولة ومستحقاتها لتقرير وزارة التنمية المحلية عن معدلات الانجاز فى ملف تقنين أراضى الدولة.

مساعد الرئيس للمشروعات القومية والاستراتيجية:  تسليم أكثر من 29 ألف عقد للمواطنين

وأشار إسماعيل  الى تسليم أكثر من 29 ألف عقد للمواطنين، بما يؤكد مصداقية الدولة وحرصها على دعم المواطنين الجادين فى التقنين.

وكشف التقرير عن أن عدد العقود التى تم تسليمها تمثل نحو 29 بالمائة من إجمالى الطلبات التى ثبت صلاحيتها للتقنين، والتى تبلغ حتى الأن نحو 115 ألف طلب من إجمالى 192 ألف طلب تلقته اللجنة.

وأكد التقرير أنه من بين الطلبات الصالحة للتقنين نحو 45 ألف طلب، تم الانتهاء من كافة الاجراءات الخاصة بها سواء الفحص أو المعاينة والتسعير، وأصبحت جاهزة تماما للتعاقد بمجرد سداد المواطنين لمقدمات التعاقد، وأشار التقرير إلى أن إجراءات المعاينة تجرى بشكل يومى فى كافة المحافظات للانتهاء من كافة طلبات التقنين المتبقية وفى نفس الوقت.

كما كشف تقرير الأمانة الفنية عن أن نتائج موجة الإزالة السابعة عشر لحالات التعدى على أراضى الدولة كانت حصيلتها إزالة 3530 حالة تعدى على مجرى النيل، وطرح النهر واسترداد نحو 653 ألف متر مربع.

وأشار اللواء عبدالله عبد الغنى، رئيس الأمانة الفنية للجنة إلى إن التنسيق الكامل بين وزارتى الرى والتنمية المحلية ساهم فى تحقيق موجة الإزالة المستهدف منها فى مرحلتها الأولى، حيث قدمت وزارة الرى حصرا دقيقا لحالات التعدي، وقدمت كافة التسهيلات لدعم قوات إنفاذ القانون.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه مدن البحر الأحمر تمنع الاقتراب من شواطئها خلال شم النسيم