اخبار السياسه من هو الإرهابي محمد السيد منصور الملقب بـ«أبو عبيدة»؟

من هو الإرهابي محمد السيد منصور الملقب بـ«أبو عبيدة»؟

ظهرت في مسلسل الاختيار 2 شخصية الإرهابي محمد السيد منصور الملقب بأبو عبيدة، حيث جسده الممثل محمد العزيزي، ويظهر وهو ينقل تكليفا للإرهابي محمد بكري هارون، بقتل الشهيد العقيد محمد مبروك ضابط الأمن الوطني، وفضلا عن هذه العملية، فقد تورط «أبو عبيدة»، في عمليات إرهابية أخرى.

من هو الإرهابي محمد السيد منصور الملقب بأبي عبيدة؟

الإرهابي محمد السيد منصور الملقب بأبو عبيدة، هو محمد السيد منصور الطوخي، المُكنى «أبو عبيدة»، وهو واحد من أخطر قيادات تنظيم أنصار بيت المقدس، ويعتنق فكرا تكفيريا يقوم على تكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه، ومحاربة الإخوة واستحلال دمائهم وأموالهم، وتعطيل مؤسسات الدولة من مباشرة أعمالها، كما كان يرتبط بخلية إرهابية اتخذت من منطقة عرب شركس، مقرا لها للانطلاق لتنفيذ عمليات إرهابية استهدفت الجيش والشرطة. 

اغتيال محمد مبروك

الإرهابي محمد السيد منصور الملقب بأبو عبيدة، شارك في عملية اغتيال الشهيد العقيد محمد مبروك ضابط الأمن الوطني، حيث تلقى تكليفا من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية ونقله إلى الإرهابي محمد بكري هارون، وشارك معه في التنفيذ والرصد والمراقبة.

تفجير مديرية أمن

كما شارك الإرهابي محمد السيد منصور الملقب بأبي عبيدة، بشكل أساسي في عملية تفجير سيارة مفخخة أمام مديرية أمن ، فجر يوم 24 يناير 2014، ويعد المتورط الأول في الواقعة، وكانت تلاحقه مأموريات من قطاع الأمن الوطني حتى تمكنت من رصده.

مقتل الإرهابي محمد السيد منصور الملقب بأبي عبيدة

في مارس 2014، تمكنت مأمورية من قطاع الأمن الوطني من رصد تواجد الإرهابي محمد السيد منصور الملقب بأبو عبيدة، داخل إحدى الحدائق العامة في منطقة جسر ، وحاصرت الحديقة، وتبادلت إطلاق النار معه، حتى تمكنت من القضاء عليه وقتله، لتكون هذه العملية بمثابة ضربة موجعة للتنظيم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه مدن البحر الأحمر تمنع الاقتراب من شواطئها خلال شم النسيم