اخبار السياسه حسام موافي يسرد موقف بالكعبة جعله يبكي: كنت في أول صف وبقيت في الأخير

حسام موافي يسرد موقف بالكعبة جعله يبكي: كنت في أول صف وبقيت في الأخير

تحدث الدكتور حسام موافي أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني، عن حديث الرسول صلى الله عليه وسلم، «لو يعلم الناس ما في النداء والصف الأول، ثم لم يجدوا إلا أن يستهموا عليه لاستهموا»، وذلك خلال تقديمه برنامج «ربي زدني علما»، الذي يعرض على شاشة «صدى البلد».

وأضاف «موافي»، أنه قرر أداء العمرة عام 1972: «قولت أروح أعمل عمرة وأشوف الكعبة وأصلي، لأن قلبي معلق جدًا بهذه الأماكن، طول ما أنا رايح ولابس لبس الإحرام حديث الرسول الخاص بالصف الأول في دماغي على طول».

وأشار أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني، إلى أن عينه كانت على التواجد في الصف الأول منذ دخوله الحرم: «قولت أبدا، أنا مش هقعد غير في الصف الأول، وبالفعل كنت موجود في الصف الأول، وشوية لاقيت واحد اداني كتف، خرجني من الصف الأول وبقيت آخر صف، بكيت وقولت ربنا مش راضي عني».

وواصل: «بكيت وقتها، وصليت وسجدت لربنا، وقمت رايح للراجل اللي أداني كتف، قولتله ليه خرجتني من الصف الأول، أنا عاوز آخد حسنات، وقمت قايله نص حديث الرسول، لاقيت الراجل بص لي كده وقالي إنت حافظ قرآن، قولتله لأ، قالي لما الإمام هيغلط هترده؟ قولتله لأ، قالي يبقى أنت مش مؤهل للوقوف في الصف الأول، ووقتها أنا فهمت حديث النبي صح».

وتابع: «ما فهمته من الحديث أن الاقتتال على التواجد في الصف الأول ليست بالحضور فقط، بل بالتأهل بذلك عن طريق حفظ القرآن الكريم لرد الإمام إذا أخطأ، وحفظ الأحاديث، والتأهيل الديني، وليس بسرعة الحضور فقط للمسجد».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي