اخبار السياسه أوقاف الإسكندرية: توريد 50 ألف جنيه لصكوك أضاحي العيد 

أوقاف الإسكندرية: توريد 50 ألف جنيه لصكوك أضاحي العيد 

أعلن الدكتور عبدالرحمن نصار، وكيل مديرية أوقاف الإسكندرية، عن بدء توريد صكوك أضاحي العيد، إذ تم وصول 50 ألف جنيه مصري كأولى الصكوك، حيث تم إيداعها على حساب وزارة الأوقاف صك الأضحية، بما يعادل 25 صكًا.

وأوضح «نصار»، في بيان، اليوم الأربعاء، أن تلك الخطوة جاءت بعدما أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، عن إطلاق مشروع لحوم صكوك الأضاحي لهذا العام بسعر 2000 جنيه، في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بالبعد الاجتماعي، وتفعيلًا لمشروع صكوك الأضاحي الذى تقوم به وزارة الأوقاف المصرية لمساعدة الأسر الأولى بالرعاية، وفي إطار التعاون والتنسيق بين مؤسسات الدولة.

نموذجًا مثاليًا للشفافية والانضباط

وأكد، أن المشروع يعد نموذجًا مثاليًا للشفافية والانضباط والتميز في العمل الخيري والإنساني، ويحقق العديد من المزايا من بينها أن صالح المضحي بتعظيم ثواب الأضحية، حيث يتحول كامل ثمن الصك إلى لحوم دون أى فاقد ، ودون أى مصروفات إدارية أو خلافها، صالح المستفيد الذي يصل إليه حقه في الأضحية حيث كان بمنتهي العزة والكرامة.

600 طن لحوم كدفعة أولى

ويتضمن المشروع أن توفر وزارة التموين والتجارة الداخلية رؤوس أضاحي من البقر السوداني، بما يعادل 600 طن لحوم كدفعة أولى، بحيث يتم الذبح في الوقت الشرعى للذبح تحت إشراف مشترك للوزارتين والطب البيطري.

وأوضحت وزارة الأوقاف، أن قيمة الصك هذا العام 2000 جنيه، وتم تحديده بناء على ما حددته وزارة التموين من متوسط أسعار رؤوس البقر المستوردة من السودان المخصصة للأضاحي بنحو 14 ألف جنيه تقريبا، والرأس من البقر تجزى عن سبعة مضحين كل مضح عن نفسه ومن يعول.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه عاجل.. العثور على سيدة وابنتها مذبوحتين داخل شقتهما في 15 مايو
التالى اخبار السياسه نجلاء بدر تشيد بماندو العدل: كان رأس مالنا في «بين السما والأرض»