اخبار السياسه جامعة تحتل الترتيب «401 - 600» عالميا في تصنيف التايمز للتنمية

جامعة تحتل الترتيب «401 - 600» عالميا في تصنيف التايمز للتنمية

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي، القائم بأعمال رئيس جامعة ، أن الجامعة احتلت الترتيب «401 - 600» ضمن 1115 جامعة عالميًا، وعلى المستوى المحلى احتلت جامعة الترتيب الخامس بالمشاركة مع جامعات أخرى وذلك ضمن 31 جامعة مصرية حكومية وخاصة بتصنيف التايمز البريطاني لمؤسسات التعليم العالي للتنمية المستدامة.

وأشار «الجيزاوي»، في بيان، الأربعاء، إلى أن هذا التصنيف هو أحد إصدارات تصنيفات مؤسسة التايمز البريطانية والتي تصدرها سنويا لمقارنة أداء الجامعات عالميا، وأن تصنيف التأثير في دورته الثالثة يقيس مساهمة كل جامعة وأدائها فيما يتعلق بكل هدف من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، مثل الصحة والرفاهية، والحد من عدم المساواة، والمساواة بين الجنسين، والعمل المناخي، والتعليم الجيد.

دعم أهداف التنمية المستدامة

وأوضح، أن تصنيف التايمز يظهر التزام المؤسسة الخاضعة للتصنيف بدعم أهداف التنمية المستدامة السابعة عشر التابعة للأمم المتحدة في مجال التعليم والبحث العلمي ونقل المعرفة، وكذلك تجسيدها في ممارساتها الداخلية. ويعتمد التصنيف في طريقة عملة عدد من المؤشرات عبر 3 مجالات هي البحث العلمي المنشور خلال الخمس سنوات الأخيرة بالمجلات والدوريات العلمية العالمية لدار النشر السيفير وأنشطة التوعية والادارة والاشراف على تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

1115 جامعة من دول العالم

وسجلت نتيجة التصنيف البريطاني هذا العام، الذي شاركت فيه أكثر من 1115 جامعة من دول العالم خضعت للتنافس والتقويم وفقاً لمؤشرات أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030.

وكان افتتح الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بأعمال رئيس جامعة فاعليات المؤتمر الدولى الخامس لتطبيقات التكنولوجيا الحيوية في الزراعة «أونلاين»، برعاية الدكتور خالد عبد الغفار العالي والبحث العلمي، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ ، وبحضور الدكتور محمود مغربي عراقي عميد الكلية ورئيس المؤتمر ووكلاء الكلة.

وقال الدكتور ماهر خليل مستشار رئيس الجامعة للبحث العلمي وسكرتير عام المؤتمر، إن المؤتمر ناقش 11 محورًا في المجالات الزراعية المختلفة المتعلقة بالتكنولوجيا الحيوية في مجالات الإنتاج الحيواني والإنتاج النباتي والتسميد والمكافحة بإجمالي 110 أبحاث علمية.

ومن جانبه، أشار مغربي، إلى أن المؤتمر ضم 120 مشاركًا على المستويين المحلي والدولي، حيث شاركت خمس دول في المؤتمر وهي: «الجزائر - العراق - اليمن - سوريا – البرتغال».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه مدن البحر الأحمر تمنع الاقتراب من شواطئها خلال شم النسيم