اخبار السياسه خالد الجندي: العلاقة الزوجية بنهار رمضان حالة النسيان لا تفسد الصيام

خالد الجندي: العلاقة الزوجية بنهار رمضان حالة النسيان لا تفسد الصيام

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي جزءً من حلقة قديمة للدكتور خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، خلال تقديمه برنامج «لعلهم يتفقهون» رفقة الشيخ رمضان عبدالمعز، والتي أكد بها أن إقامة العلاقة الزوجية بين الرجل وزوجته في نهار رمضان لا تفسد الصيام في حالة النسيان، ولا كفارة أو قضاء عليه، وفقًا لقول الإمام أبي حنيفة.

ولاقى الشيخ خالد الجندي هجوما كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بعد تداول هذه الفتوى، والتي اعتبرها البعض بأنها تشجيع للزوجين على إقامة العلاقة الزوجية في نهار رمضان، والآخر اعتبرها نقلًا للعلم وأراء العلماء دون إبداء رأيه.

الجندي: العلاقة الزوجية في نهار رمضان جائزة في حالة النسيان 

وقال الدكتور خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إن إقامة العلاقة الزوجية في نهار رمضان مع النسيان لا تفسد الصيام، عند الإمام أبي حنيفة، مستشهدًا بأن النسيان لا يفسد العبادة عند الله.

وأضاف «الجندي» خلال تقديمه برنامج «لعلهم يفقهون»، على قناة «دي إم سي»، أن الفقهاء اتفقوا على أن يتحمل الرجل الكفارة حال إقامة علاقة زوجية أثناء نهار رمضان، لافتا إلى أنه برنامجه ليس للفتوى، ولكنه مجلس علم، ينقل ما قاله الأئمة ويتحرى الدقة في هذا النقل.

الجندي: ده مش كلامي.. ده كلام الأئمة 

ورد الدكتور خالد الجندي على الهجوم الذي تلقاه بسبب طرحه لرأي جواز الجماع في نهار رمضان في حال النسيان قائلا: «ده مش كلامي، ده كلام الأئمة الأربعة».

وأضاف «الجندي» خلال تقديمه البرنامج ذاته، أن القرآن الكريم ورد به أن الزوج والزوجة من الممكن ممكن أن يرتكبا المعصية في نهار رمضان غير متعمدين: «هل الأئمة الأربعة مكانوش واخدين بالهم إن مسألة زي دي تقع، إن الزوجين ينسوا، يا جماعة القرآن قال إن الزوج والزوجة ممكن ينسوا ويرتكبوا المعصية».

وتابع عضو المجلس الأعلي للشؤون الإسلامية أنه من الممكن أن تكون الزوج غير مسلمة ولا تعرف الشروط والضوابط التي حددها الله للمسلمين في شهر رمضان، قائلا: «افرض كان واحد مسلم متزوج مسيحية أو يهودية، ليست مجبرة على معرفة شريعة الإسلام».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه مدن البحر الأحمر تمنع الاقتراب من شواطئها خلال شم النسيم