اخبار السياسه «مدبولي» يطالب السفير الصيني بسرعة تلقي دفعات كبيرة من لقاحات سينوفارم

«مدبولي» يطالب السفير الصيني بسرعة تلقي دفعات كبيرة من لقاحات سينوفارم

التقى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، لياو لي تشيانج، سفير الصين بالقاهرة، بحضور الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان.

وخلال اللقاء، نقل رئيس الوزراء لسفير الصين شكر الحكومة المصرية للجانب الصيني، على الدعم الذي قدمته بكين للقاهرة للتعامل مع جائحة فيروس كورونا، لاسيما ما يخص جرعات اللقاح التي تلقتها الأخيرة كهدية من البلد الآسيوي.

وأكد «مدبولي» أن هذا ليس بمستغرب على الصين التى تربطها علاقات تعاون وإخاء مع مصر منذ عقود. 

وأثنى رئيس الوزراء على الاتفاقيتين الموقعتين اليوم مع شركة سينوفاك، لتصنيع اللقاحات في مصر من خلال شركة فاكسيرا، واصفا الاتفاق بأنه «مهم جدا»، ويمنح مصر الفرصة لتصنيع لقاحات كورونا محليا، معربا كما عن تطلعه لسرعة تنفيذ الاتفاق، وبدء التصنيع في أسرع وقت ممكن. 

وفى هذا السياق، أعرب رئيس الوزراء عن تطلعه لسرعة تلقي دفعات كبيرة من الكمية المتعاقد عليها من اللقاحات مع شركة سينوفارم، التى تصل إلى 40 مليون جرعة، حتى يتسنى التوسع في عملية التطعيم. 

من جانبه، وعد السفير الصيني، بالقيام بما يلزم من أجل المساعدة في سرعة توريد دفعات كبيرة من لقاح سينوفارم، من الكمية التي تعاقدت عليها مصر، مؤكدا تقدير بلاده البالغ لعلاقات الشراكة الاستراتيجية مع مصر، وكذا في ضوء العلاقات المتميزة التي تربط الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشقيقه الرئيس تشي جين بينج. 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى