اخبار السياسه قوافل طبية مجانية لتقليل قوائم انتظار مرضى العيون بالغربية

قوافل طبية مجانية لتقليل قوائم انتظار مرضى العيون بالغربية

أكد ‏الدكتور أحمد غنيم، عميد كلية طب طنطا ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، أن جامعة طنطا برئاسة الدكتور محمود ذكي تعتزم تنفيذ عدد 10 قوافل طبية في 10 مراكز على مستوى محافظة الغربية، للقضاء على قوائم الانتظار تماماً فى مجال طب وجراحة العيون، ومضاعفة أعداد الخدمات الصحية المقدمة للمرضى بالتعاون مع مؤسسة صناع الخير للتنمية.

وأشار عميد كلية طب طنطا، في تصريح له، اليوم، أن جامعة طنطا تمتلك مجموعة متميزة من الكوادر البشرية سواء أطباء أو استشاريين بقسم طب وجراحة العيون، لافتًا إلي أن الميكروسكوب الجراحي الجديد الذي أهدته مؤسسة صناع الخير للتنمية لقسم الرمد يعتبر إضافة في مجال جراحات الشبكية، وعمليات الحقن داخل الجسم الزجاجى بالعين، وعمليات المياه البيضاء، وزرع العدسات، وعمليات زرع القرنية.

وأضاف أنه تم الاتفاق مع مؤسسة صناع الخير للتنمية على دعم عدد من الاحتياجات الخاصة في مجال زراعة القرنية، فضلًا عن الاتفاق على وجود مجموعة من التجهيزات الأخرى بالمستشفى التعليمى الجديد بمدينة المحلة الكبرى، دعماً للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

من جانبها، أعلنت أماني النادري وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالغربية اليوم الأربعاء تنفيذ قافلة اجتماعية نظمتها مؤسسة التكافل بمديرية التضامن الاجتماعي بقرية نهطاي بمركز زفتى المدرجة ضمن تطوير قرى وعزب مركز زفتى.

وقالت وكيل الوزارة إن فعاليات القافلة تضمنت توزيع مساعدات نقدية لـ 200 أسرة وذلك بإجمالي 40 ألف جنيه، وتوزيع 200 كرتونة سلع غذائية، من الأسر الأكثر احتياجا بالقرية، كما تم توزيع 4 جهاز عرائس لعدد 4 عرائس بتكلفة ٣٤ ألف جنيه.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى