اخبار السياسه الكهرباء تخصص 52 ألف عداد كودي للمخالفين في 9 محافظات بالصعيد

الكهرباء تخصص 52 ألف عداد كودي للمخالفين في 9 محافظات بالصعيد

أكد مصدر مسؤول بالشركة القابضة لكهرباء مصر، أن شركتي مصر الوسطي والعليا لتوزيع الكهرباء انتهت من تركيب 52 ألف عداد كودي للمباني المخالفة والعشوائية في نطاق 9 شركات بالصعيد، وهي الفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط والوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان.

تركيب 3092 عداد كودي بقطاع أسوان

وأوضح المصدر لـ«الوطن» أن قطاع أسوان التابع لشركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء انتهى من تركيب 3092 عداد كودي من إجمالي 19091 طلب تلقاها القطاع للتحويل من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية منذ فتح باب تلقي طلبات تركيب العدادات الكوديه للمباني المخالفة عبر المنصة الاليكترونية في شهر يوليو من العام الماضي.

44406 طلب للتحويل من الممارسه إلى عداد كودي بقنا

وأشار المصدر إلى أن قطاع قنا قام بتركيب 9612 عداد كودي من إجمالي 44406 طلب للتحويل من الممارسة إلى عداد كودي فيما قام قطاع سوهاج بتركيب 6580 عداد من إجمالي 71146 طلب وقام قطاع قنا بتركيب 6148 عداد من إجمالي 34325 طلب.

استكمال شركات التوزيع للإجراءات التنفيذية للطلبات المقدمة

ومدت وزارة الكهرباء مهله تلقي طلبات العدادات الكودية عبر المنصة الإلكترونية الموحدة لخدمات الكهرباء لتنتهى بنهاية شهر يونيو المقبل، ويتمكن جميع المواطنين من تقديم الطلبات علي ان تستكمل شركات التوزيع الاجراءات التنفيذية للطلبات التي تم تقديمها من قبل المواطنين والتي بلغ عددها حتى الأن مايقرب من مليون و346 ألف طلب.

إلغاء نظام الممارسة

وكان مجلس الوزراء وافق على إلغاء نظام الممارسات المعمول به في شركات توزيع الكهرباء المملوكة للدولة واستبداله بنظام العدادات الكودية من خلال إعادة تفعيل قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 886 لسنة 2016 والمعدل بالقرار رقم 231 لسنة 2017 بتركيب عدادات كودية مؤقتة لكافة المنشآت والمبانى، التى تم توصيل التيار الكهربائى إليها بطريقة غير قانونية لحين تقنين هذه المنشآت والمبانى أو تنفيذ الأحكام والقرارات الإدارية الصادرة بشأنها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى