اخبار السياسه أسوان: تطوير القرى بالمحافظة سبَّب رضاء تاما من المواطنين

أسوان: تطوير القرى بالمحافظة سبَّب رضاء تاما من المواطنين

قال الدكتور أحمد شعبان، نائب محافظ أسوان، إنه تم إدراج عدد من قرى المحافظة ضمن برنامج «حياة كريمة» منذ بدء البرنامج بواقع 13 قرية، وتم فيها العمل على تأهيل البنية التحتية بالكامل عبر توفير كل الخدمات التي يحتاجها مواطنو تلك القرى من كل القطاعات الخدمية، «ده كله سبب حالة من الرضا التام، وبنعمل استمارات لقياس الرضا».

وأضاف «شعبان» خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «هذا الصباح»، والمذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي قد وجَّه منذ أسبوع مضى بإدراج مركز «نصر النوبة» ليكون أولوية أولى للبرنامج حتى يتم إدراجه ضمن باقي قرى المبادرة التي يتم تأهيلها.

وأوضح أنه تم البدء بالمشروعات الأهم لدى المواطنين وهو الصرف الصحي، كما تم تأهيل 44 قرية في مركزي إدفو وكوم أمبو، وأيضا تم بدء العمل فيهم بشكل فعلي عبر التصميم ورفع الجسات وإحداث شبكات جديدة، وجرى العمل في محطات الرئيسية للرفع والمعالجة وبدأ التنفيذ على أرض الواقع.

وأكد أنه وفيما يخص الأبنية التعليمية، فقد تم العمل في 7 مدارس خلال الشهرين الماضيين، وجارٍ الدراسة حول 31 مدرسة، وسيتم التنفيذ فيها خلال شهري مايو ويونيو مباشرة بتكلفة منقسمة بين القطاعات، حيث إنه وفي قطاع الصرف الصحي وحده فقد تم صرف 2.7 مليار جنيه.

وأشار إلى أن المبادرة مختلفة عن العمل السابق بسبب توفير جلسات استماع للمواطنين أنفسهم لتحديد احتياجاتهم، حيث يشارك المواطنون في وضع خطط العمل، «كان حلم عمرهم يكون فيه صرف صحي أو كهرباء».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى