اخبار السياسه اقتصادي: الاستقرار السياسى فى ليبيا محرك رئيسي لتحقيق التنمية

اقتصادي: الاستقرار السياسى فى ليبيا محرك رئيسي لتحقيق التنمية

قال محمد عنبر، أستاذ الاقتصاد بجامعة أسوان، إن زيارة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إلى ليبيا تؤكد وجود استقرار سياسي وأمني داخل الدولة الليبية.

وأضاف «عنبر» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، أن الاستقرار السياسى يعد المحرك الرئيسي لتحقيق التنمية الاقتصادية، وهو أمر لا يخص الجانب الليبي وحده، ولكن هو لتحقيق تنمية شاملة للمنطقة بالكامل.

وأشار إلى أنه لا يمكن الحديث عن أي تنمية اقتصادية سواء عبر تعزيز العلاقات التجارية أو استثمارات المتبادلة، وكذا تحقيق المشروعات إلا بدون أن يكون هناك حالة كاملة من الاستقرار الأمني والسياسي بداخل الدولة الليبية وباقي دول المنطقة.

وتابع: «أن الدولة الليبية كانت من قبل مرتعا للجماعات الإرهابية كما كانت أحد أهم الأسباب التي تعيق التكامل الاقتصادي في المنطقة الإفريقية أو حتى التكامل الاقتصادي العربي، وحاليا تتحول بجهود مصرية إلى منطقة استقرار وأمن، وبالتالي فوجد المناخ المناسب لتحقيق التنمية الاقتصادية الذي يبدأ بمشروعات البنية التحتية.

وأكد أن الوزراء الذين صاحبوا رئيس الوزراء في زيارته الأخيرة إلى ليبيا جميعهم ينصب أعمالهم إلى إعادة أعمار الدولة الليبية سواء بالمشروعات أو بروتوكولات تعاون لتخطيط بنية تحتية ومجالات التعليم والصحة، حيث أن كل تلك الأمور تضع اللبنة الأولي والأساس القوى لتعزيز عملية التكامل.

واستطرد: أن الدولة المصرية صاحبه مصلحة كبرى في إحلال الأمن والسلام في ليبيا، وذلك لأن الاستقرار بداخل الأراضي الليبية يعد امتدادا للأمن القومي المصري، لذلك كان هناك أكثر من مبرر من أجل ذلك التدخل.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه عاجل.. إصابة فلسطيني برصاص الاحتلال شمال القدس
التالى اخبار السياسه مدن البحر الأحمر تمنع الاقتراب من شواطئها خلال شم النسيم