اخبار السياسه ترصد: زيادة «تنقل المواطنين» عقب تطبيق سياسة التعايش مع كورونا

ترصد: زيادة «تنقل المواطنين» عقب تطبيق سياسة التعايش مع كورونا

مع بدء تطبيق سياسة «التعايش مع فيروس كورونا»، التي عملت على تطبيقها خلال الأشهر القليلة الماضية، بالتوازن بين «فتح البلاد»، بعد وقف قرار تطبيق حظر التجوال الجزئي لفترة، وبين تطبيق الإجراءات الاحترازية لمجابهة مخاطر انتشار الفيروس، زادت حركة تنقلات المواطنين فى وسائل النقل خلال الأشهر القليلة الماضية.

إلزام المواطنين بارتداء الكمامات

وتزامن مع «فترة التعايش»، تطبيق لإجراءات تقليل انتشار «كوفيد -19»، من بينها إلزام المواطنين بارتداء الكمامات الطبية الواقية في المنشآت الحكومية، والأماكن التي تشهد ازدحام بالمواطنين مثل الأسواق، مع فرض غرامات فورية لمن لا يلتزم بارتداء الكمامات في تلك المنشآت.

وقالت مصادر حكومية مُطلعة، إن استطلاع رأي عام أجراه الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، رُفعت نسخ منه لعدد من الجهات المسئولة بالبلاد ضمن دراسة حديثة أعدها «الجهاز» خلال شهر مارس الماضي، حيث انتهت إلى زيادة معدلات ركوب المصريين لوسائل النقل خلال الفترة الماضية.

زيادة إنفاق الأسر المصرية على المواصلات

وأوضح المصدر، أن الاستطلاع انتهى إلى تراجع نسبة الأسر التي انخفض إنفاقها على وسائل النقل والمواصلات لتسجل 6.1% فقط من الأسر، وذلك خلال الفترة من أكتوبر حتى ديسمبر الماضي.

وسجلت نسبة الأسر التي انخفض إنفاقها على النقل، نحو 28.8% من الأسر المصرية خلال الفترة من يونيو إلى يوليو 2020، والتي مثلت بداية الانتشار لفيروس كورونا المستجد في مصر بصورة كبيرة، بحسب المصدر، الذي أوضح أيضاً أن تلك النسبة انخفضت لتصبح 18.8% خلال الفترة من أغسطس حتى سبتمبر الماضيين.

زيادة استهلاك اللحوم والفواكه والمُطهرات

كانت مصادر حكومية، كشفت لـ«الوطن»، في وقت سابق، عن زيادة استهلاك المصريين من اللحوم والطيور والأسماك والفواكه بصورة كبيرة لأول مرة منذ أزمة أزمة انتشار فيروس كورونا، وذلك خلال الفترة من أكتوبر حتى ديسمبر الماضي، وهي الفترة ذاتها التي سجلت تراجع فى نسبة الأسر التي خفضت انفاقها على النقل والمواصلات.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه شك في سلوكها.. اعترافات قاتل زوجته في «الخانكة»
التالى اخبار السياسه مدن البحر الأحمر تمنع الاقتراب من شواطئها خلال شم النسيم