اخبار السياسه خروج 70 حالة من مصابي قطار ووجود 19 تحت الملاحظة

خروج 70 حالة من مصابي قطار ووجود 19 تحت الملاحظة

قال الدكتور خالد عبد الغني وكيل   بالقليوبية، إن نسبة كبيرة من مصابي حادث قطار ينها المنكوب خرجت من المستشفيات علي مستوي المحافظة مشيرا إلى وجود 19 حالة فقط بمستشفيات الجامعي والتعليمي.

وأكدت الدكتورة أمنية خليفة مدير مستشفي التعليمي، خروج جميع مصابى حادث قطار من المستشفي، ما عدا 4 مصابين محتجزين الآن فقط، مشيرة إلى أن الحادث جاء في أول أيام تشغيل المستشفي الجديد تجريبيا ما كان له أثر في تقديم خدمة طبية متميزة لمصابي الحادث.

و أعلن الدكتور عمرو الدخاخنى المدير التنفيذى لمستشفيات الجامعى خروج أكثر من 50 حالة من مصابي الحادث المحتجزين بالمستشفي بعد تماثلهم للشفاء مشيرا إلى أنه تتبقي حاليا بالمستشفي 15 حالة فقط تحت المتابعة والملاحظة من أجمالي 65 حالة إستقبلها المستشفي من مصابي الحادث.

وأضاف الدخاخني المستشفى بها كافة المستلزمات الطبيبة بالإضافة إلى نقل اكثر من 50 كيس دم للمصابين وقت الحادث

فيما أرجع أحد مهندسي السكه الحديد، رفض ذكر أسمه، أسباب وقوع حادث إنقلاب قطار 949 والذى شهدته قبل يومين إلى إنفلات عجلات إحدى عربات القطار من الخلف والسرعة الزائده للقطار علاوة على ارتفاع درجات حرارة الجو فى هذا اليوم  وبشكل غير طبيعى ما أدى إلى تمدد القضبان وقال أنه تم استبدال قرابة 400 متر من خطى السكه الحديد فى منطقة الحادث بعد اتلاف الموجودة بسبب الحادث.

وتسلمت النيابة الكليه برئاسة المستشار على حسن المحامى العام لنيابات شمال التقرير المبدئى للجنة الفنية المشرفة على عمليات الإصلاح لخطى السكة الحديد اللذين اتلفا بسبب الحادث كما استمعت النيابة لأقوال بعض المهندسين الفنين.

وعادت حركة القطارات في الإتجاهين بمنطقة الحادث لوضعها الطبيعى عقب إصلاح خطى السكة الحديد الذى شهد حادث قطار الأحد الماضي، حيث مر أول قطار على السكة الجديدة من مكان الحادث عقب عملية الإصلاح واستبدال القضبان بقضبان جديدة مع الاستمرار فى كافة الإجراءات الخاصة بالأمن والسلامة وفرض كردون أمنى بالمنطقة حيث مر قطار قادم من علي القضبان الجديدة التي تم تركيبها  لتعود الحركة لوضعها الطبيعى عقب اجراء  عمليات الاصلاح  واستبدال القضبان بأخرى جديدة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه اليوم.. القضاء الإدارى ينظر دعوى تُطالب بوقف أعمال محمد السبكي
التالى اخبار السياسه مدن البحر الأحمر تمنع الاقتراب من شواطئها خلال شم النسيم