اخبار السياسه خروج 70 حالة من مصابي قطار بنها ووجود 19 تحت الملاحظة

خروج 70 حالة من مصابي قطار بنها ووجود 19 تحت الملاحظة

قال الدكتور خالد عبد الغني وكيل وزارة الصحة  بالقليوبية، إن نسبة كبيرة من مصابي حادث قطار ينها المنكوب خرجت من المستشفيات علي مستوي المحافظة مشيرا إلى وجود 19 حالة فقط بمستشفيات بنها الجامعي والتعليمي.

وأكدت الدكتورة أمنية خليفة مدير مستشفي بنها التعليمي، خروج جميع مصابى حادث قطار بنها من المستشفي، ما عدا 4 مصابين محتجزين الآن فقط، مشيرة إلى أن الحادث جاء في أول أيام تشغيل المستشفي الجديد تجريبيا ما كان له أثر في تقديم خدمة طبية متميزة لمصابي الحادث.

و أعلن الدكتور عمرو الدخاخنى المدير التنفيذى لمستشفيات بنها الجامعى خروج أكثر من 50 حالة من مصابي الحادث المحتجزين بالمستشفي بعد تماثلهم للشفاء مشيرا إلى أنه تتبقي حاليا بالمستشفي 15 حالة فقط تحت المتابعة والملاحظة من أجمالي 65 حالة إستقبلها المستشفي من مصابي الحادث.

وأضاف الدخاخني المستشفى بها كافة المستلزمات الطبيبة بالإضافة إلى نقل اكثر من 50 كيس دم للمصابين وقت الحادث

فيما أرجع أحد مهندسي السكه الحديد، رفض ذكر أسمه، أسباب وقوع حادث إنقلاب قطار 949 القاهرة – المنصورة والذى شهدته القليوبية قبل يومين إلى إنفلات عجلات إحدى عربات القطار من الخلف والسرعة الزائده للقطار علاوة على ارتفاع درجات حرارة الجو فى هذا اليوم  وبشكل غير طبيعى ما أدى إلى تمدد القضبان وقال أنه تم استبدال قرابة 400 متر من خطى السكه الحديد فى منطقة الحادث بعد اتلاف الموجودة بسبب الحادث.

وتسلمت النيابة الكليه برئاسة المستشار على حسن المحامى العام لنيابات شمال بنها التقرير المبدئى للجنة الفنية المشرفة على عمليات الإصلاح لخطى السكة الحديد اللذين اتلفا بسبب الحادث كما استمعت النيابة لأقوال بعض المهندسين الفنين.

وعادت حركة القطارات في الإتجاهين بمنطقة الحادث لوضعها الطبيعى عقب إصلاح خطى السكة الحديد الذى شهد حادث قطار بنها الأحد الماضي، حيث مر أول قطار على السكة الجديدة من مكان الحادث عقب عملية الإصلاح واستبدال القضبان بقضبان جديدة مع الاستمرار فى كافة الإجراءات الخاصة بالأمن والسلامة وفرض كردون أمنى بالمنطقة حيث مر قطار قادم من القاهرة علي القضبان الجديدة التي تم تركيبها  لتعود الحركة لوضعها الطبيعى عقب اجراء  عمليات الاصلاح  واستبدال القضبان بأخرى جديدة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي