اخبار السياسه «الأعلى للإعلام» يسلم تراخيص 13 قناة وعددا من المواقع الإخبارية

«الأعلى للإعلام» يسلم تراخيص 13 قناة وعددا من المواقع الإخبارية

سلم، اليوم، المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة كرم جبر عددا من تراخيص عمل عدد من القنوات والمواقع الإليكترونية شملت قائمة القنوات 13 قناة، وهي «فرانس 24، الحدث اليوم، cbc، on، تايم سبورت، تايم سبورت 2، تايم سبورت 3، مصر قرآن كريم، cbc دراما، اكسترا نيوز، cbc سفرة، مصر البلد، ten»، كما سلم المجلس تراخيص عدد من المواقع أبرزها « 24 والكلمة والعقارية».

وقال كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في كلمة له خلال حفل تسليم التصاريح، إن الأخطاء التي تحدث يتم معالجتها بوسائل ديمقراطية، «لأننا حراس الديمقراطية وحرية الرأي والتعبير والمنظومة الإعلامية، الإعلام المصري والإعلام الذي يعمل في مصر أدوات صناعة الوعي وأسهل طرق الاتصال بالراعي العام والتأثير» بحسب تعبيره.

وتابع: اليوم سنسلم الدفعة التي تم بالفعل توفيق أوضاعها وفي فترة مقبلة، سنحاول تسليم معظم الوسائل الاعلامية المختلفة في نفس السياق.

وأوضح جبر، أن الاتحاد الأوربي يقوم بعمل مناقشات لعمل توازن بين المصالح القومية أو المصالح الوطنية للدول وبين محاولات طغيان الشركات الكبرى، مؤكدا أن هناك مفاوضات شاقة جدا، و أنه طلب من السفير الفرنسي بالقاهرة أن يتم الاستفادة من الخبرة والتجارب وهو وعد بأن يتحدث مع لاتحاد الأوربي ليكون هناك تعاون مشترك.

وأكمل: أننا هنا في مصر ليس الهدف التقيد أو فرض ضرائب أو وضع رسوم، بل هي عمليه تنظيمية بحتة وفقا للقانون لحماية أطراف العملية الإعلامية، مؤكدا أنه يريد مزيدا من المواقع والقنوات، ومزيد من الإجراءات وأن جميع الأخطاء التي تحدث يتم معالجتها بوسائل ديمقراطية، على حد تعبيره.

وكان قد وجه المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الدعوة للممثلين القانونيين للقنوات الفضائية والمواقع الإلكترونية التي وفقت أوضاعها - وفقا للقانون رقم 180 لسنة 2018 واللوائح الصادرة تنفيذا له - لاستلام التراخيص الجديدة التي أصدرها المجلس.

وأهاب المجلس بجميع الصحف ووسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية التي لم توفق أوضاعها حتى الآن، سرعة التقدم للمجلس لإنهاء الإجراءات اللازمة قانونا لذلك علما بأن المجلس سيتخذ كل الإجراءات المخوّلة له قانونا ضد من لم يتقدم لتوفيق الأوضاع حتى الآن .

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه علي جمعة يكشف سبب مجئ سيدي عبدالرحيم القناوي لمصر: من نسل الحسين
التالى اخبار السياسه مدن البحر الأحمر تمنع الاقتراب من شواطئها خلال شم النسيم