اخبار السياسه اليوم.. «الأعلى للإعلام» يحقق مع منتجي مسلسل «الطاووس»

اليوم.. «الأعلى للإعلام» يحقق مع منتجي مسلسل «الطاووس»

ينظم المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام احتفالا، اليوم الثلاثاء، لتسليم التراخيص للقنوات الفضائية والمواقع الإلكترونية التي وفقت أوضاعها وفقا للقانون رقم 180 لسنة 2018.

فيما يجري المجلس تحقيقا مع الشركة المنتجة لمسلسل «الطاووس» بسبب الاتهامات الموجهة للمسلسل بمخالفة الأكواد والمعايير وذلك بمقر المجلس.

فرانس 24

وبشأن حفل تسليم التراخيص فقد وجّه المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الدعوة للممثلين القانونيين للقنوات الفضائية والمواقع الإلكترونية التي وفقت أوضاعها، وفقا للقانون رقم 180 لسنة 2018 واللوائح الصادرة تنفيذا له، لاستلام التراخيص الجديدة التي أصدرها المجلس.

كما يلتقي الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، السفير الفرنسي في ، ستيفان روماتيه، لتسليمه الترخيص الخاص بقناة «فرانس 24» التابعة للتلفزيون الفرنسي.

وأهاب المجلس بالصحف ووسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية التي لم توفق أوضاعها حتى الآن، سرعة التقدم للمجلس لإنهاء الإجراءات اللازمة قانونا لذلك، علما بأنّ المجلس سيتخذ الإجراءات المخوّلة له قانونا ضد من لم يتقدم لتوفيق الأوضاع حتى الآن.

مسلسل الطاووس

وفيما يتعلق بالتحقيق مع الشركة المنتجة لمسلسل «الطاووس»، قرر المجلس استدعاء المسؤولين عن إنتاج المسلسل، بشأن ما تم توجيهه للمسلسل من اتهامات تتضمن مخالفة الأكواد والمعايير التي وضعها المجلس.

وشمل قرار الأعلى للإعلام أيضا التحقيق مع مسؤولي القنوات التي تقوم بعرض مسلسل الطاووس، حيث يعرض المسلسل على 6 قنوات هي: « والناس، والناس 2، النهار، النهار دراما وصدى البلد وTEN».

وأوضح المجلس أن التحقيق يأتي بعد تلقى شكاوى عديدة، حول استخدام لغة لا تتفق مع الأكواد التي أصدرها المجلس، وتؤكد على ضرورة إعلاء القيم وعدم المساس بالأسر المصرية أو الحط من شأنها، أو إظهارها في صورة تسيء إليها.

وأضاف: أن لجنة رصد الأعمال الدرامية تقوم أولاً بأول بمتابعة ما يتم عرضه من مسلسلات ومراقبة مدى الالتزام بالأكواد الإعلامية، وتتلقى شكاوى المواطنين وكذلك انتقادات النقاد والكتاب والمهتمين بذلك.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه «الموت فيه خيار وفقوس».. تفاصيل آخر مداخلة للفنانة نادية العراقية
التالى اخبار السياسه قبل تنفيذها.. 18 معلومة عن مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري