اخبار السياسه الغرف السياحية: صرف الدفعتين «6 و7» من إعانات العاملين بالسياحة قريبا

الغرف السياحية: صرف الدفعتين «6 و7» من إعانات العاملين بالسياحة قريبا

قال وجدي الكرداني، عضو مجلس إدارة صندوق إعانات الطوارئ للعمال، التابع لوزارة القوى العاملة، ممثلًا عن الاتحاد المصري للغرف السياحية، إن الأسبوع المقبل سيشهد عقد اجتماع لمجلس إدارة الصندوق لتحديد موعد صرف الدفعتين السادسة والسابعة من الإعانات المخصصة للعاملين بالقطاع السياحى.

وأضاف الكردانى فى تصريح لـ«الوطن»: أن الصندوق سيعلن فور الاجتماع مواعيد تقدم الغرف السياحية بأسماء العاملين المؤمن عليهم بكل منشآة فضلا عن كشوف بقيمة رواتبهم خلال شهر ديسمبر 2019، لافتا إلى أنه سيتم صرف الإعانتين بعد تحديد موعدهما فى دفعة واحدة.

صرف الإعانات مستمر

وأشار إلى أن الصندوق يستمر فى صرف الإعانات الاستثنائية للعاملين بالقطاع السياحى طالما استمرت أزمة الركود السياحى ، لافتا إلى أن مجلس الوزراء وافق على الاستمرار فى صرف تلك الإعانات خلال اجتماعه قبل أسبوعين وذلك نظرا للظروف الصعبة التى يمر بها العاملين بالقطاع السياحى منذ بدء جائحة كورونا.

الإعانة تصرف وفقا للراتب الأساسى

ومن جهته قال وحيد عاصم، عضو الاتحاد المصرى للغرف السياحية، إن قيمة الإعانة تُصرف وفقا للراتب الأساسي للعامل بالمنشآة خلال شهر ديسمبر الماضي، لافتا إلى أن الحد الأدنى لتلك الإعانة يبلغ نحو 600 جنيها والأقصى 1575، موضحا أن عدد العاملين الذين يحق لهم صرف تلك الإعانة يبلغ نحو 332 ألف عامل يعملون فى نحو 2000 منشآة سياحية وفندقية.

وأشار إلى أن المستندات المطلوبة من المنشآت السياحية والفندقية لصرف تلك الإعانات، هو تقديم طلب على ورق المنشأة موقعا من الممثل القانونى ومختوما بخاتم المنشأة متضمناً الأرقام التأمينية للمنشأة على سبيل التحديد والمطلوب لصرف الدفعة.

يشار إلى أن مجلس الوزراء قرر العام الماضى منح 9 إعانات شهرية للعاملين المؤمن عليهم بالقطاع السياحي، وذلك لمواجهة التداعيات السلبية لأزمة كورونا، اعتبارا من شهر أبريل الماضي، وحتى ديسمبر 2020.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه مراد مكرم: «من حق الناس يلبسوا جلاليب.. بس مش لازم على الشواطئ»
التالى اخبار السياسه مدن البحر الأحمر تمنع الاقتراب من شواطئها خلال شم النسيم