اخبار السياسه رؤساء الجامعات: مستعدون لجميع السيناريوهات في مواجهة كورونا

رؤساء الجامعات: مستعدون لجميع السيناريوهات في مواجهة كورونا

كشف عدد من رؤساء الجامعات الحكومية و الخاصة، عن أن هناك استعدادت تتم على أعلى مستوى تحسبا لأى سيناريوهات تتعلق بأزمة تفشى فيروس «كورونا»، لافتين إلى إتاحة جميع المقررات الدراسية على المنصات التعليمية المختلفة سواء كانت المركزية أو التابعة للكليات، فضلا عن التوسع فى التعليم عن بعد «اون لاين»، وذلك في إطار تطبيق نظام التعليم الهجين الذي يدمج بين نظامي التعليم التقليدي الذي شرعت الجامعات في تطبيقه من العام الدراسي الجاري «2020-2021».

 نجم: مستعدون لأي سيناريو 

وقال الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، إن جميع المقررات الدراسية للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الجاري على المنصات التعليمية للجامعة أو المنصة التعلمية الموحدة «مايكروسوفت»، لافتا إلى أن هناك استعداد تام على أعلى مستوى تحسبا لأي سيناريوهات طارئة تتعلق بأزمة كورونا «كوفيد19»، وزيادة إعداد الإصابات بالفيروس فى الفترة المقبلة.

وأضاف رئيس جامعة حلوان في تصريحات خاصة، لـ«الوطن»، أن الجامعة توسعت الفترة الماضية من التعليم «اون لاين»، في إطار تطبيق منظومة التعليم الهجين الذي يدمج بين نظامي التعليم التقليدي و التعليم عن بعد، موضحا أنه جرى التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا وإلزام الجميع بارتداء الكمامة طوال فترة التواجد بالجامعة مع إجراء عمليات التعقيم و التطهير الدوري للمنشآت الجامعية.

سرحان: ملتزمون بقرار الأعلى للجامعات 

ومن جانيه أكد الدكتور عباده سرحان، رئيس جامعة المستقبل، أن الجامعة ملتزمة بقرارات المجلس الأعلي للجامعات في تطبيق نظام التعليم الهجين، لافتا إلي أنه جرى التوسع من تطبيق نظام التعليم عن بعد «اون لاين»، وتحويل جميع المقررات الدراسية النظرية إلي «اون لاين»، والاكتفاء داخل الجامعة على التدريبات العملية و السكاشن.

وأكد أن الجامعة مستعدة لاى سيناريوهات تتعلق بالدراسة في ظل أزمة كورونا، موضحا فى تصريح خاص لـ«الوطن»، أن عمليات التعقيم والتطهير يتم باستمرار داخل الحرم الجامعي، فضلا عن التشديد على الالتزام بارتداء الكمامة لجميع منتسبي الجامعة، فضلا عن تقليل عدد الحضور بالجامعة تحقيقا للتباعد الاجتماعي، مشيرا إلي أن المناهج الدراسية كاملة موجودة على منصات الجامعة التعليمية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى