اخبار السياسه كوارث عالمية: في «كيب تاون».. وانفجار غاز في العاصمة السورية

كوارث عالمية: في «كيب تاون».. وانفجار غاز في العاصمة السورية

شهدت عدد من الدول، خلال الأيام القليلة الماضية، عدة كوارث من بينها الحريق الذي اندلع في حديقة «تيبل ماونتين الوطنية» بجنوب إفريقيا بالقرب من جامعة «كيب تاون» وامتد الى مقر الجامعة،، كما شهدت العاصمة السورية «دمشق»، انفجارا ناتجا عن تسرب من أسطوانة غاز منزلي.

كما فقد 3 متسلقين روس، أثناء تسلقهم نحو قمة «أنابورنا» في سلسلة جبال هيمالايا في نيبال، وشهد شرق تايوان، زلزالا بقوة 6.1 درجة على مقياس ريختر،  وهذه الكوارث والحوادث أدت إلى مقتل 9 اشخاص.

وأصيب إطفائي واحد ونقل للمستشفى لتلقي العلاج، جراء اندلاع في حديقة «تيبل ماونتين الوطنية» بالقرب من جامعة «كيب تاون» بجنوب إفريقيا،، فيما أجلت السلطات الجنوب إفريقية، طلاب الجامعة، بعد اندلاع الحريق والذي خرج عن السيطرة. وقالت إدارة الجامعة، إن موظفي دعم خدمات الطوارئ قاموا بإجلاء جميع الطلاب من حرمها الجامعي، بسبب اندلاع في الحديقة بالقرب من الحرم الجامعي.

وأضافت السلطات المحلية، أن النيران أدت إلى احتراق موجودات طابقين من مكتبة الجامعة التاريخية.

وأظهرت صور الحريق اشتعال النيران في بعض مباني الحرم الجامعي، كما احترقت طاحونة هواء تاريخية قريبة.

وشوهد دخان كثيف على بعد كيلومترات، كما تم إغلاق بعض الطرق وأرسلت تنبيهات بالحريق للمتنزهين في الجبال.

من جانبها، أشارت شبكة «سي إن إن» الإخبارية الامريكية في نسختها الإنجليزية إلى احتراق  مطعم «رودس ميموريال».

ويكافح أكثر من 120 من رجال الإطفاء الحريق الهائل، فيما تم نشر 4 طائرات هليكوبتر للمساعدة في هذه الجهود وفقا لما ذكرته شبكة «سي إن إن» الإخبارية الأمريكية.

وأظهرت صور الحريق اشتعال النيران في بعض مباني الحرم الجامعي، كما احترقت طاحونة هواء تاريخية قريبة.

فقدان 3 متسلقين روس أثناء تسلقهم نحو قمة «أنابورنا» في «جبال الهيمالايا» في نيبال

وفي نيبال، أشارت صحيفة «إيفرست توداي»، إلى فقدان 3 متسلقين روس، أثناء تسلقهم نحو قمة «أنابورنا» في سلسلة جبال الهيمالايا في نيبال، موضحة أن المتسلقين هم سيرجي كوندراشكين وألكسندر لوثوكين وديمتري سينيف.

وفي سوريا، لقت طفلة مصرعها وأصيب 4 أخرون فجر اليوم، نتيجة انفجار ناتج عن تسرب من أسطوانة غاز منزلي في أحد منازل «حي مزة 86» في العاصمة السورية «دمشق».

وقال مصدر في «شرطة دمشق»، لوكالة الانباء السورية الرسمية « سانا»، إن الانفجار أدى لتهدم وتصدع بعض جدران المنزل وسقوط سقف إحدى الغرف.

وضرب زلزال بقوة 6.1 درجة على مقياس ريختر، أمس الأحد، محافظة «هوالين» شرقي تايوان، فيما قال «مركز شبكات الزلازل» الصيني، إن الزلزال وقع بعمق 5 كيلومتر، وفقا لما ذكرته وكالة انباء «شينخوا» الصينية.

فقدان 5 أشخاص جراء غرق سفينة شحن شرقي الصين

وفي الصين، فُقد 5 أشخاص وأُنقذ شخص واحد، على إثر غرق سفينة شحن قبالة ساحل مقاطعة «تشجيانج» الواقعة في شرقي الصين مساء أمس الأول السبت،، فيما قالت السلطات المحلية، إن 8 سفن إنقاذ ومروحية وأكثر من 10 قوارب صيد قريبة شاركت في عملية الإنقاذ، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «شينخوا»، امس الاحد.

وفي فرنسا، لقي 4 أشخاص مصرعهم، امس الأحد، في حادث تحطم طائرة سياحية شرقي العاصمة «باريس»، وفقا لما ذكرته قناة «السومرية» الإخبارية العراقية.

وقالت «إدارة الإطفاء» الفرنسية، إن طائرة من طراز «روبن دي آر400» تحطمت في حقل بالقرب من «بلدية سان باتو»، فيما لم يتم تحديد أسباب الحادث، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية «فرانس برس».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه البحث عن شاب سقط بموتوسيكل في بحر «ميت يزيد» بكفر الشيخ 
التالى اخبار السياسه مدن البحر الأحمر تمنع الاقتراب من شواطئها خلال شم النسيم