اخبار السياسه بعد عرض «الاختيار 2» فض رابعة.. باحث: أول طلقة خرجت «من الاعتصام»

بعد عرض «الاختيار 2» فض رابعة.. باحث: أول طلقة خرجت «من الاعتصام»

أشاد منير أديب، الباحث في شؤون الحركات المتطرفة والإرهاب الدولي، بمحتوى الحلقة الخامسة من مسلسل «الاختيار 2»، والتي تضمنت عملية فض اعتصام «رابعة العدوية المسلح»، موضحًا «أنه من الثوابت الراكزة عن اعتصام رابعة أنه كان مسلحًا، كما أن بعض قيادات الإخوان قادت الاعتصام المسلح وساهمت في إدخال كميات كبيرة من الأسئلة والذخيرة لخيم المعتصمين».

وأضاف «أديب»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «التاسعة»، الذي يُعرض على شاشة «التليفزيون المصري»، مع الإعلامي يوسف ، أن أول طلقة رصاص حي خرجت في فض الاعتصام كانت من داخل الاعتصام، عبر المدخل المتواجد عند طيبة مول.

وشدد على أن كافة جماعات العنف والتطرف كانت متواجدة داخل اعتصام رابعة، موضحًا «أن الإخوان السبب فيما حدث، لأن قيادات الجماعة كان لها حق إدارة وحماية الاعتصام».

وأوضح، أن عناصر «إخوان المنوفية» الذين كانوا متواجدين حينئذ عند «طيبة مول» كان لديهم كّم كبير من الأسلحة، فأثناء تواجد جماعة الإخوان الإرهابية في حكم مصر لمدة العام «الأسود»، حصلت على ترخيص بشراء الأسلحة، وتم استخدامها في هذا الاعتصام.

وأشار منير أديب، إلى أن قوات الأمن كان لديها علم بأن الاعتصام يحتوي على أسلحة لكن الشرطة أصرت على عدم استخدام السلاح وأصرت على أن يتم فض الاعتصام سلميا، لذا اختارت توقيتًا مبكرًا للفض قائلا: «فض الاعتصام كان في الصباح وذلك هدفه حماية المدنين داخل الاعتصام».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه مدن البحر الأحمر تمنع الاقتراب من شواطئها خلال شم النسيم