اخبار السياسه غدا الامتحان التجريبي الثاني لطلاب الثانوية العامة

غدا الامتحان التجريبي الثاني لطلاب الثانوية العامة

يعقد غداً الثلاثاء الموافق 20 أبريل الجاري، الامتحان التجريبي الثاني لطلاب الصف الثالث الثانوي، وسط مجموعة من الاستعدادات الخاصة بالنواحي التقنية والاستعدادات المتعلقة بمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد والحفاظ على سلامة الطلاب والمعلمين.

«التعليم»: حريصون على حل مشكلات الامتحانات التجريبية التي تواجه الطلاب 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الامتحان التجريبي الثاني، يهدف إلى تمكين الطلاب من الدخول على منصة الامتحانات المركزية على السحابة الإلكترونية، باستخدام شبكة «الواي فاي»، موضحة أن أي مشكلة تواجه الطلاب يجب التواصل مع المتخصصين أو المشرفين على التطوير التكنولوجي.

وأضافت الوزارة، أن الامتحانات التجريبية لشهر أبريل لا تحتوي على مقررات دراسية أو أسئلة حقيقة، مؤكدة أن حدوث مشكلات في بدايتها أمر طبيعي، وهو ما تسعى لحله، حتى يتمكن الطلاب من تأدية الامتحانات النهائية للثانوية العامة دون أي معوقات.

وشددت وزارة التربية والتعليم على الطلاب بضرورة اللجوء لاستخدام الشرائح التعليمية المتعددة في إرسال الإجابات الخاصة بالامتحانات التجريبية، لافته إلى أنه تم تكثيف الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا في جميع المدارس، سواء بإلزام الطلاب والمعلمين بإرتداء الكمامات الطبية في اللجان الامتحانية وعدم خلعها، أو تعقيم اللجان وتهويتها جيداً.

«عبدالحكيم»: 35% من الطلاب تمكنوا من الدخول على سيستيم التابلت 

وفي سياق متصل أكد حسين عبدالحكيم، مدير إدارة مدرسة السعيدية الثانوية بنين بمحافظة الجيزة، أن حضور الطلاب للامتحان التجريبي الأول بلغ 85%، موضحاً أن غالبية المشكلات التي واجهت الطلاب سببها في الغالب هو تحميل برامج عديدة على جهاز التابلت، بالإضافة إلى  بطء فتح سيستيم الامتحان أو عدم التمكن من إدخال الكود الخاص بالطالب.

وأضاف «عبدالحكيم» لـ«الوطن»، أن عدد الطلاب الذين تمكنوا من الدخول على سيستيم التابلت والحصول على أكواد المستخدم حوالي 35%، مشيراً إلى أنه تم قياس درجات حرارة الطلاب والمعلمين قبل السماح لهم بدخول اللجان الامتحانية. 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه مدن البحر الأحمر تمنع الاقتراب من شواطئها خلال شم النسيم